بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الأهلي المصريبلوزداددوري أبطال أفريقيا

الأهلي في ضيافة شباب بلوزداد الليلة في دوري أبطال إفريقيا

تتجه أنظار عشاق المارد الأحمر نحو الجزائر من أجل مشاهدة مباراة الأهلي وشاب بلوزداد في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، في بث مباشر للمباراة التي تقام بين الفريقين اليوم الجمعة، في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة بالمجموعة الرابعة في مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وكان من المقرر أن تقام المباراة في ديسمبر الماضي، غير أن مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية حالت دون إقامتها في موعدها الأصلي، ليقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تأجيلها لما بعد بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي اختتمت يوم الأحد الماضي في كوت ديفوار.

وستكون هذه هي المباراة الرسمية الأولى للأهلي منذ تتويجه بلقب كأس السوبر المصري، عقب تغلبه 4-2 على مودرن فيوتشر في المباراة النهائية للمسابقة المحلية، التي أقيمت في 28 ديسمبر الماضي بدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي أعقبت حصول الفريق الأحمر على الميدالية البرونزية في مونديال الأندية.
ويتصدر الأهلي حامل اللقب ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط من 3 لقاءات فقط، متفوقاً بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه يانج أفريكانز التنزاني، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي لعب 4 مباريات.
في المقابل، يقبع شباب بلوزداد في مؤخرة الترتيب بأربع نقاط من 3 لقاءات، بفارق الأهداف خلف ميدياما الغاني، صاحب المركز الثالث، الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط، بعد لعبه 4 مباريات.
ويفتقد الأهلي عدداً كبيراً من نجومه الأساسيين بسبب الإصابة في مقدمتهم حارس مرماه وقائد الفريق محمد الشناوي، الذي أصيب خلال مشاركته مع منتخب مصر في أمم أفريقيا وخضع لجراحة في الكتف، كما يغيب أيضاً كل من المالي أليو ديانج والجنوب أفريقي بيرسي تاو، والفلسطيني وسام أبوعلي، الذي انضم للفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قادماً من الدوري السويدي.
وكان الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 11 لقباً، استهل مسيرته في المجموعة بالفوز 3-0 على ضيفه ميدياما، قبل أن يتعادل 1-1 مع مضيفه يانج أفريكانز، ودون أهداف في مباراته الأخيرة أمام بلوزداد، التي أقيمت بملعب برج العرب في الإسكندرية.
ويدرك لاعبو الأهلي أن الفوز على بلوزداد، سيسهل كثيراً مهمة الفريق في اقتناص إحدى بطاقتي الترشح عن تلك المجموعة إلى دور الثمانية، قبل أن يخرج لملاقاة مضيفه ميدياما في الجولة الخامسة، ثم مباراته مع ضيفه يانغ أفريكانز بالجولة الأخيرة.
وعلى عكس الأهلي، يبدو لاعبو بلوزداد في أتم الاستعداد من أجل اقتناص النقاط الثلاث، لاسيما في ظل وجود عاملي الأرض والجمهور للفريق الجزائري.
وساهمت نتائج بلوزداد الجيدة في الدوري المحلي في تقدمه للمركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 31 نقطة من 16 مباراة، بفارق 5 نقاط خلف مولودية الجزائر المتصدر، الذي له مباراة مؤجلة.
ويسعى بلوزداد لاقتناص نقاط المباراة، من أجل التمسك بحظوظه في الصعود لدور الثمانية للبطولة القارية، التي يحلم بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه.

موعد مباراة الأهلي وشباب بلوزداد

 


ويمكن مشاهدة مباراة الأهلي وشاب بلوزداد في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت السعودية وقطر الحادية عشرة بتوقيت الإمارات.

 

معلقو مباراة الأهلي وشباب بلوزداد

 

يمكن مشاهدة مباراة الأهلي وشاب بلوزداد في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم على شبكة قنوات بي إن سبورت، صاحبة حقوق نقل مباريات البطولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويعلق عليها محمد بركات.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى