بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

ريال مدريدأخبار شامبيونز

جولر يقود ريال مدريد لحسم موقعة ريال سوسيداد 1-0

اقترب ريال مدريد خطوة إضافية من حسم اللقب بفوزه على مضيفه ريال سوسيداد 1-0 اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليستعد بأفضل طريقة لرحلته الى ألمانيا حيث سيتواجه مع بايرن ميونيخ الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وخطا النادي الملكي خطوة كبيرة نحو لقبه القياسي السادس والثلاثين، عندما قلب تأخره مرتين أمام غريمه التقليدي ومطارده المباشر برشلونة حامل لقب الموسم الماضي وتغلب عليه 3-2 الأحد الماضي بفضل هدف نجمه جود بيلينجهام في الوقت بدل الضائع، ليوسع الفارق بينهما الى 11 نقطة ثم رفعه موقتا إلى 14 بانتظار مباراة الفريق الكتالوني مع ضيفه فالنسيا، يوم الثلاثاء.

وكانت المباراة ضد سوسيداد السادس مقررة السبت، لكن رابطة الدوري قدمتها يوما لإفساح المجال أمام ريال مدريد كي يستعد لمواجهة النادي البافاري في ذهاب دور الأربعة للمسابقة القارية.

وبفضل هدف التركي الشاب أردا جولر، حقق النادي الملكي الذي خسر مباراة واحدة فقط في الدوري هذا الموسم وكانت أمام جاره ومضيفه أتلتيكو 1-3 في المرحلة السادسة في 24 سبتمبر الماضي، فوزه السابع توالياً في الدوري.


وخاض أنشيلوتي اللقاء بتشكيلة من البدلاء إلى حد كبير مع الإبقاء على البرازيلي فينيسيوس جونيور وبيلينجهام والأوروجوياني فيديريكو فالفيردي والفرنسي إدواردو كامافينجا على مقاعد البدلاء، وإشراك البرازيلي العائد مؤخراً من الإصابة إيدير ميليتاو أساسيا، إضافة الى ثلاثي الهجوم المغربي براهيم دياس وخوسيلو وجولر.

وحاول سوسيداد، القادم من تعادلين توالياً، الاستفادة من هذه التعديلات وهدد مرمى الحارس كيبا أريزابالاجا في أكثر من مناسبة وسط سيطرة شبه مطلقة على المجريات، لكن النادي الملكي نجح ومن أول فرصة حقيقية له في افتتاح التسجيل عبر جولر الذي وصلته الكرة من داني كارفاخال ليحولها مباشرة في الشباك في الدقيقة التاسعة والعشرين.

ولم يتغير الوضع كثيراً في الشوط الثاني حيث استمرت أفضلية سوسيداد، ما دفع أنشيلوتي إلى الزج بفينيسيوس وفالفيردي وكامافينجا والألماني أنطونيو روديجر من أجل إدارة الدقائق المتبقية ومحاولة الاستفادة من خبرتهم للسير بالمباراة الى بر الأمان، وهذا ما حصل رغم الضغط الكبير لأصحاب الأرض.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى