بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

مانشستر سيتيأخبار شامبيونز

جوارديولا يطالب لاعبيه باستغلال الفرصة وتحقيق الثلاثية

حث المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي لاعبيه على استغلال فرصة لا تأتي في العمر إلا مرة واحدة بعد الفوز على جاره مانشستر يونايتد بهدفين مقابل هدف في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم السبت.

وفاز سيتي بأول نهائي لكأس الاتحاد بين قطبي مانشستر، حيث انتصر بفضل هدفي إيلكاي جندوجان، وجاء بعد أيام من الفوز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الخامسة في ستة مواسم مع المدرب الإسباني.

وأصبح جوارديولا ثالث مدرب بعد أرسين فينجر وأليكس فيرجسون يحصد ثنائية الدوري وكأس الاتحاد في إنجلترا أكثر من مرة، حيث سبق أن حقق هذا الإنجاز في موسم 2018-2019.

وبات بوسع جوارديولا أن يحقق إنجازا يوم السبت المقبل في إسطنبول حيث سيواجه إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا، وسيحاول حصد اللقب القاري لأول مرة وتكرار إنجاز يونايتد عندما حصد الثلاثية في موسم 1998-1999 مع فيرجسون.


وقال جوارديولا للصحفيين بعدما أحرز 11 لقبا مع سيتي منذ تعيينه في 2016: نحن في موقف من المرجح ألا يتكرر أبدا مرة أخرى.

وأضاف: لن يكون كل شيء مكتملا إذا لم نحرز لقب دوري الأبطال الآن، يجب علينا الفوز بدوري الأبطال حتى يتم تقدير الفريق بالطريقة التي يستحق بها التقدير.

ولم يكن سيتي في أفضل حالاته أمام يونايتد اليوم في ويمبلي، رغم أنه بدأ بكل قوة وسجل جندوجان بعد 12 ثانية في أسرع هدف في تاريخ نهائي كأس الاتحاد.

ورغم ذلك فإنه كان أفضل من يونايتد الذي أدرك التعادل بواسطة برونو فرنانديز من ركلة جزاء وحاول الضغط قرب النهاية للتعادل مجددا لكن من الصعب أن يشتكي من عدالة النتيجة النهائية.


وبكى جوارديولا بعد صفارة النهاية أثناء الاحتفال مع اللاعبين، قبل أن يبدأ التركيز سريعا على الصورة الأكبر التي تلوح في الأفق.

وقال جوارديولا الذي قاد برشلونة للفوز بثلاثية الدوري الإسباني ودوري الأبطال وكأس الملك في موسم 2008-2009 “الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي هو أمر مثير للمشاعر، الآن لأول مرة يمكنني الحديث عن الثلاثية.. نحن على بعد مباراة واحدة.

وأضاف: أفكر فيما علينا فعله حتى نفوز على إنتر، تحدثت إلى اللاعبين عدة مرات، يجب التركيز على ما نحتاج إلى فعله كي نفوز على إنتر.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى