بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

بطولة أمم إفريقيا للمحليينأخبار شامبيونز

الجزائر تفوز على إثيوبيا 1-0 بصعوبة في أمم إفريقيا للمحليين

حقق المنتخب الجزائري فوزا صعبا على نظيره الإثيوبي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين، في اللقاء الذي استضافه ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائرية، ليخطف محاربو الصحراء بطاقة التأهل إلى الدور الثاني، وسجل هدف اللقاء الوحيد أيمن محيوص في الدقيقة الثانية والخمسين.

وجاءت أولى فرص اللقاء لصالح المنتخب الإثيوبي جاءت في الدقيقة الثانية عبر ماليكو، الذي استقبل الكرة على حدود منطقة الجزاء، سددها قوية تجاه مرمى الجزائر لكن حارس المحاربين كان لها بالمرصاد.

وبعد دقيقة واحدة رد الخضر على هجمة الإثيوبيين، حيث انطلق لعوافي بالكرة التي مررها لقندوسي القادم من الخلف،الذي سددها بجوار القائم.

وفي الدقيقة الثالثة عشرة عاد اللاعب لعوافي ليقود هجمة جديدة ليرسل تمريرة لمزيان الذي سددها مباشرة نحو المرمى الإثيوبي، إلا أن الحارس حولها إلى ركنية.


وجاءت أخطر فرص الشوط الأول لصالح المنتخب الإثيوبي، الذي تلقى لاعبه كوكسا تمريرة سددها قوية لكن الحارس قندوز إلى ركلة ركنية.

وشهد الشوط الثاني تحسنا كبيرا في أداء منتخب الجزائر، وعلى إثر ذلك تمكن الهداف محيوس، من إحراز هدف التقدم لمحاربي الصحراء في الدقيقة الثانية والخمسين، إثر متابعته لركنية مزيان، حيث استقبل الكرة قبل أن يسددها بوجه القدم لتخدع الحارس الإثيوبي وتسكن الشباك معلنة عن هدف السبق للمنتخب الجزائري.

وفي الدقيقة التاسعة والسبعين تلقى مزيان، تمريرة من درواي في وسط الملعب، سددها قوية لكن حارس المرمى الإثيوبي استطاع أن يتصدى لها.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع كاد المنتخب الإثيوبي أن يحرز هدف التعادل عندما تلقى ياكين كرة داخل الصندوق سددها بقوة لكن الحارس قندوز استطاع أن يتصدى لها ببراعة شديدة.


وبهذا الفوز، رفع الخضر رصيدههم إلى 6 نقاط تصدر بها ترتيب المجموعة الأولى، في المقابل تجمد رصيد إثيوبيا عند نقطة واحدة احتل بها المركز الثالث.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى