بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس أمم أفريقياأخبار شامبيونز

موريتانيا تحقق مفاجأة مدوية وتطيح بالجزائر من دور المجموعات وتتأهل إلى ثمن النهائي

ودع منتخب الجزائر بطولة كأس أمم إفريقيا من مرحلة دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي، بعد الخسارة التي تلقاها الفريق  أمام منتخب موريتانيا 1-0 في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء الثلاثاء في الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة، والتي أقيمت على ملعب السلام في مدينة بواكي.

سجل المدافع محمد يحيى ديلاهي هدف الفوز لمنتخب موريتانيا في الدقيقة الرابعة والثلاثين، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد استغلاله لتشتيت خاطيء من مدافعي الجزائر.

ولم يستطع المنتخب الجزائري تعويض هذا الهدف على مدار الشوطين، وحتى بعد احتساب 12 دقيقة كوقت بدلا من الضائع.

وقدم حارس مرمى موريتانيا بابكر نياسي مستوى مذهل بالتصدي لـ 4 أهداف محققة، أبرزها في الدقائق العشر الأخيرة للمدافع عيسى ماندي عندما أبعد تسديدة قريبة للغاية من مسافة 4 ياردات بردة فعل مثالي.


ويعد هذا الفوز هو الأول في تاريخ منتخب موريتانيا ببطولات كأس أمم إفريقيا، ليواصل المدرب أمير عبده صناعة التاريخ للنسخة الثانية على التوالي، حيث حقق التأهل بمنتخب جزر القمر ضمن أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث في دور المجموعات.

وبهذه النتيجة تأهل منتخب موريتانيا إلى ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه، بصفته ضمن أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث خلال دور المجموعات.

ويحتل منتخب غينيا كوناكري المركز الأول في قائمة أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة عن موريتانيا الثانية.

وتراجع منتخب كوت ديفوار في هذا التصنيف إلى المركز الثالث بسبب فارق الأهداف الذي لعب لصالح موريتانيا، ثم يأتي منتخب ناميبيا في المركز الرابع وله مباراة أقل سيلعبها غداً أمام الكونغو الديمقراطية.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى