بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الدوري السعوديأخبار شامبيونز

الأهلي يكتسح أبها 6-0 مع الرأفة في الدوري السعودي

حقق الأهلي فوزا كاسحا على مضيفه أبها  بستة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت بين الفريقين اليوم الخميس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

وبعد فترة سجال بين الفريقين في بداية الشوط الأول، هيمن الأهلي على اللقاء وسجل جابرييل فيجا هدفين وفراس البريكان مثلهما وهز فرانك كيسي الشباك مرة واحدة قبل الاستراحة.

وقالت رابطة الدوري إنها المرة الأولى التي يحرز فيها الأهلي خمسة أهداف في الشوط الأول في الدوري.
واختتم رياض محرز التسجيل في الشوط الثاني ليرتفع رصيد فريقه إلى 30 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد أبها عند 13 نقطة في المركز الخامس عشر.
وفي الفرص الخطيرة الأولى التي سنحت للأهلي، أطلق آلان سانت-ماكسيمين تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن حارس المرمى سيبريان تاتاروشانو تصدى لها في الدقيقة السادسة عشرة.
وارتكب الحارس الروماني خطأ بإفلات الكرة من يده لكن الدفاع أبعدها قبل أن يستغلها الأهلي بعد دقيقتين.
وافتتح فيغا التسجيل مستغلاً تمريرة طولية رائعة وضعته في انفراد مع تاتاروشانو الذي تقدم على أمل قطع الكرة لكن اللاعب الإسباني مررها من بين قدميه لتتهادى إلى داخل الشباك في الدقيقة العشرين.
وسجل البريكان هدفين في غضون سبع دقائق جاء أولها في الدقيقة الثانية والعشرين من تسديدة من على حدود منطقة الجزاء مستغلاً تمريرة متقنة من ماكسيمين قبل أن يحرز الهدف الثالث عندما حاول أهدف المدافعين إبعاد الكرة من لكنها اصطدمت بوجه البريكان إلى داخل الشباك.
وفيما بين هدفي البريكان، ظن محرز أنه هز الشباك من تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء لكن الحكم ألغى الهدف بداعي تسلل اللاعب الجزائري.
وجاء الهدف الرابع في الدقيقة الثامنة والثلاثين عندما كلل كيسي هجمة مرتدة سريعة بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الزاوية الضيقة أخفق تاتاروشانو في التعامل معها.
وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول سجل فيجا هدفا رائعا بعدما راوغ أحد المدافعين في اختراقه لمنطقة الجزاء وغالط الحارس مسددا الكرة في الزاوية الضيقة.
وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، وكاد زكريا سامي أن يقلص الفارق في واحدة من الفرصة الخطيرة القليلة التي سنحت لأبها عندما سدد ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء لكن محاولته علت العارضة.
وأهدر البريكان عرضية أرضية متقنة لعبها فيغا بعد انطلاقة رائعة من الجانب الأيمن إذ أطلق تسديدة سارت بجوار القائم.
وأخيرا اختتم محرز التسجيل في الدقيقة 64 بتسديدة من زاوية ضيقة مستغلا تمريرة فيجا.
وفي مباراة أخرى بنفس التوقيت، تعادل الرياض سلبياً مع ضيفه الحزم متذيل الترتيب برصيد ثماني نقاط ليصل صاحب الأرض إلى النقطة 16 في المركز الثاني عشر.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى