بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

شامبسأخبار شامبيونزتصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم

«كونميبول» يرفض طلب «فيفا» بتعديل نظام تصفيات مونديال 2026

رفض اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم تعديل نظام التصفيات المؤهلة الى كأس العالم 2026، مؤكدا على خوض كل من المنتخبات العشرة 18 مباراة في مجموع مباريات كل فريق.

وتبنى مجلس الاتحاد القاري المعروف باسم «كونميبول» بالإجماع القرار خلال الاجتماع الذي استضافته العاصمة التشيلية سانتياجو، وسيتم إحالته إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الذي سبق وأبدى رغبته في تعديل نظام التصفيات.

وسيرتفع عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم 2026 التي ستنظمها كندا والولايات المتحدة والمكسيك من 32 فريق إلى 48 فريقا.

تأهلت عن أمريكا الجنوبية المنتخبات التي احتلت المراكز الأربعة الأولى في التصفيات التي تقام بنظام مجموعة واحدة، الى نهائيات مونديال قطر نهاية العام الحالي، فيما خاص صاحب المركز الخامس ملحقًا دوليًا. أما بالنسبة لنسخة 2026، ستتأهل ستة منتخبات بشكل مباشر، على أن يخوض السابع ملحقًا دوليًا.


ويرغب الاتحاد الدولي “فيفا” في نظام جديد للتصفيات يعمل على فصل المنتخبات العشرة في مجموعتين من خمسة على أن يلعب كل منتخب على أرضه وخارجه ضد الفرق الخمسة من المجموعة الأخرى.
يتأهل المتصدر والوصيف من كل مجموعة مباشرة لكأس العالم، ويتنافس صاحبا المركزين الثالث والرابع مع بعضهما على أن يتأهل الفائز مباشرة الى النهائيات، ويلعب الخاسران للحصول على بطاقة خوض الملحق.

وتأهلت منتخبات البرازيل والأرجنتين والأوروجواي والإكوادور مباشرة الى مونديال قطر الذي ينطلق في 20 نوفمبر المقبل، بينما فشلت البيرو الخامسة في الملحق الدولي بعد خسارتها بركلات الترجيح ضد أستراليا.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى