بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الدوري السعوديأخبار شامبيونز

كريستيانو وجيسوس وميندي الأفضل في الدوري السعودي خلال ديسمبر

حصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد نادي النصر على جائزة أفضل لاعب في دوري المحترفين السعودي خلال شهر ديسمبر، وذلك بعد أيام من فوزه بجائزة هداف العالم لعام 2023.

وسجل رونالدو 3 أهداف في شهر ديسمبر، حيث هز شباك الرياض في المباراة التي انتهت بفوز فريقه بنتيجة 4-1 في الجولة 16، كما سجل هدفا في مرمى الاتفاق في اللقاء الذي انتهى لصالح فريقه 3-1 ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة، ثم أضاف هدفاً ثالثاً في الانتصار على التعاون برباعية في الجولة التاسعة عشرة.

ويتصدر رونالدو جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي برصيد 20 هدفاً، في حين يحتل النصر المركز الثاني برصيد 46 نقطة بفارق 7 نقاط عن الهلال المتصدر.

وختم رونالدو عام 2023 بأفضل صورة ممكنة، بعدما قاد النصر للاستعراض أمام التعاون 4-1، ومن كرة رأسية استحوذ على اهتمام العالم، بعدما كرس نفسه هدافاً لعام 2023 بـ 54 هدفاً متفوقاً على الإنجليزي هاري كين والفرنسي كيليان مبابي في الدقيقة 52، والنرويجي إيرلينج هالاند في الدقيقة الخمسين.


كما نال جورجي جيسوس المدير الفني لفريق الهلال، متصدر دوري المحترفين، جائزة أفضل مدرب لشهر ديسمبر للمرة الثالثة على التوالي.

بدوره فاز السنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى الأهلي بجائزة أفضل حارس لشهر ديسمبر، بعدما حافظ على نظافة شباكه طوال الشهر.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى