بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس آسياأخبار شامبيونز

قطر تعلن تشكيل اللجنة المنظمة وموعد بطولة كأس آسيا 2023

أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد القطري لكرة القدم، تشكيل اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس أمم آسيا 2023 التي تستضيفها قطر في الفترة من الثاني عشر من يناير وحتى العاشر من فبراير 2024.

وتم تشكيل اللجنة برئاسة  الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، و جاسم راشد البوعينين نائبا للرئيس، وتضم اللجنة في عضويتها كلا من  أحمد عبدالعزيز البوعينين، وإبراهيم خليل المهندي، وهاني طالب بلان، ومنصور محمد الأنصاري، وغانم علي الكواري، ومحمد خليفة السويدي، وممثل عن وزارة الداخلية لم يعلن عن إسمه سوف تحدده الوزارة لاحقا.

كما تم تعيين  منصور محمد الأنصاري أمين عام للاتحاد القطري لكرة القدم مديرا عاما للبطولة، بالإضافة إلى عضويته في اللجنة المنظمة المحلية.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أعلن في السابع عشر من أكتوبر الماضي أن دولة قطر ستستضيف كأس آسيا 2023 بدلا من الصين، وذلك بعد انسحاب كوريا الجنوبية وإندونيسيا من سباق الترشح لتنظيم البطولة.


وكانت الصين قد تخلت عن حق استضافة النهائيات في وقت سابق بسبب جهود الحد من انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وقام رئيس الاتحاد الآسيوي، الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة، شهادة استضافة قطر لكأس آسيا إلى رئيس الاتحاد القطري، الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، لتكون المرة الثالثة التي تستضيف فيها قطر النهائيات القارية بعد نسختي 1988 و2011.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى