بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الأولمبيادأخبار شامبيونزباريس سان جيرمان

ديشامب: مشاركة مبابي في الأولمبياد أمر معقد بسبب مغادرة سان جيرمان

اعتبر المدير الفني للمنتخب الفرنسي، ديدييه ديشامب، أن تحقيق كيليان مبابي حلمه بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس هذا الصيف، أمر «معقد»، خاصة بعد قراره بمغادرة باريس سان جيرمان.

وقال المدرب في المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه قائمة منتخب الديوك للمرة الأخيرة قبل كأس الأمم الأوروبية: تجربتي كلاعب تخبرني أنه من الصعب أن تشارك في مسابقتين في صيف واحد بدون إجازات، ثم تبدأ بطولة مع النادي الذي يدفع لك الراتب.

وأشار ديشامب إلى أن الأمور معقدة بسبب اللاعب الذي يغير النادي والمدرب، كما يبدو أن مبابي سيفعل.

وأكد المدرب الفرنسي أن الأولوية هي بطولة الأمم الأوروبية في ألمانيا، التي يحجز مبابي مكانه في التشكيلة الأساسية بها، وأعرب عن رغبته في أنه بحلول الوقت الذي يركزون فيه على تلك البطولة، يكون من المعروف بالفعل أي ثلاثة لاعبين تزيد أعمارهم على 23 عاماً سينضمون إلى المنتخب الأولمبي الذي سيستدعيه تيري هنري، المدير الفني لمنتخب فرنسا تحت 21 عاماً.


وتمنى ديشامب لهنري حظاً سعيدا في الحصول على موافقة الأندية لإعداد قائمته، والتي قال إنها يجب أن تتم بهدف تشكيل أفضل منتخب ممكن.

ومع إدراكه أن مبابي يجذب دائماً الكثير من الاهتمام، أكد أن الجدل حول مستقبل النجم الشاب لن يؤثر كثيراً على معسكر المنتخب، رغم أنه ذكر أنه ينتظر أن تصبح الأمور رسمية حتى تكون واضحة وحاسمة.

من جانبه، أشار هنري إلى أنه يرغب في ضم جميع لاعبي المنتخب الأول، لكنه أقر بأن ذلك سيكون صعبا.

وأظهر لاعبون آخرون، مثل أنطوان غريزمان لاعب أتلتيكو مدريد، وأوليفييه جيرو لاعب ميلان، اهتمامهما باللعب في أولمبياد باريس، لكن هنري أشار إلى أنهما بحاجة أيضاً إلى موافقة أنديتهما.


وفي مقابلته الأخيرة التي تطرق خلالها إلى هذا الموضوع، والتي نشرتها مجلة (GQ) قبل بضعة أشهر، قال مبابي أنا في مرحلة من مسيرتي لا أحب فيها فرض الأمور، إذا سمحوا لي بالمشاركة، فسأذهب بكل سرور، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فسوف أتفهم.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى