بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

Uncategorized

بونو في القائمة النهائية لأفضل حارس في العالم

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن القائمة المختصرة للحراس المرشحين للحصول على جائزة “ذا بيست” للأفضل في العالم في العام المنصرم.

ثلاثي

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي ترشيح كل من، البلجيكي تيبو كورتوا من ريال مدريد، المغربي ياسين بونو حارس اشبيلية، والأرجنتيني مارتينيز حارس أستون فيلا.

وقاد ياسين بونو منتخب المغرب للدخول الى المربع الذهبي لبطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر خلال شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين.

وأظهر تيبو كورتوا تألقه في حراسة عرين ريال مدريد للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مع الميرنجي بالإضافة الى حصول فريقه على الدوري الإسباني، والمشاركة في مونديال الأندية المقام حالياً.


فيما قاد الحارس مارتينيز أن يقود منتخب بلاده الأرجنتين في حصد بطولة كأس العالم 2022 بعد التغلب في النهائي على حساب فرنسا.

رسالة الفيفا لبونو

وكتب فيفا على الحارس المغربي قائلاً: أن بونو جزءًا أساسيًا من منتخب المغرب الذي صنع التاريخ وأصبح أول دولة أفريقية تصل إلى نصف نهائي كأس العالم.

ولم يتلقى بونو سوى هدف واحد بينما سار أسود الأطلس في طريق صعب للغاية حتى ربع النهائي ، حيث تعرضوا للهزيمة في نهاية المطاف أمام فرنسا وصيف المونديال.

وأدى اللاعب البالغ من العمر 31 عاما دوره على أكمل وجه، مرتين لركلات الترجيح في فوز المغرب بضربات الترجيح على إسبانيا في دور الـ16 وتألق أيضا في فوز فريقه على البرتغال 1-0 في ربع النهائي.


وأشاد قائد المنتخب المغربي رومان سايس بأداء الحارس الشاهق في كأس العالم بأنه “بطولي”، ومثلت عروض بونو اللافتة للنظر في كأس العالم استمرارًا للأداء الذي أظهره لنادي إشبيلية.

وحصل بونو مع الفريق الإسباني إشبيلية على أفضل سجل دفاعي في الدوري الإسباني في 2021/2022.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى