بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

مانشستر سيتيأخبار شامبيونزإنتر ميلاندوري أبطال أوروبافيديوهات شامبيونز

بالفيديو.. مانشستر سيتي بطلا لدوري أبطال أوروبا ويحقق الثلاثية التاريخية

حقق مانشستر سيتي لقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على منافسه إنتر ميلان الإيطالي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بين الفريقين اليوم السبت على ملعب أتاتورك بمدينة اسطنبول التركية في نهائي الشامبيونز ليج.

وبهذا الفوز يكون النادي الإنجليزي قد حقق الثلاثية حيث سبق وفاز بلقب الدوري الإنجليزي بعد منافسة شرسة ومثيرة مع أرسنال حسمها أبناء جوارديولا لصالحهم، كما حقق لقب كاس إنجلترا على حساب جاره اللدود مانشستر يونايتد.

أحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب الإسباني رودري من تسديدة قوية في الدقيقة الثامنة والستين.

وكان السيتي الأقرب للتسجيل في 4 محاولات خطيرة، خلال الشوط الأول، الأولى عن طريق بيرناردو سيلفا في الدقيقة السادسة.


ثم عاد هالاند لتهديد مرمى أونانا من جديد الذي تصدى لقذيفة قوية من المهاجم النرويجي، وواصل السيتي هجماته بينما لجأ إنتر إلى الدفاع، معتمداً نهج “الكماشة” الإيطالية، واللعب على المرتدات.

وشهد الشوط الأول سيطرة مانشستر سيتي على الكرة بنسبة استحواذ بلغت 62% مقابل 38% لإنتر ميلان.

وتعرض الفريق الإنجليزي لضربة قوية بعد إصابة لاعب وسط الفريق البلجيكي كيفن دي بروين في الدقيقة الخامسة والثلاثين، ودخل مكانه الدولي الإنجليزي فيل فودين.

وفي الشوط الثاني ظهر إنتر ميلان في الصورة بشكل أفضل مما كان عليه في الشوط الأول وهدد مرمى السيتي في أكثر من مناسبة لكن رودري استطاع أن يخطف هدفا لصالح فريقه في الدقيقة الثامنة والستين بتسديدة قوية قاد به فريقه لتحقيق اللقب والثلاثية التاريخية.


وعقب الهدف كثف الإنتر من هجماته على أمل التعديل لكن باءت جميع محاولاته بالفشل وينهي مانشستر سيتي اللقاء لصالحه محققا إنجازه التاريخي.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى