بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الأولمبيادأخبار شامبيونز

الأرجنتين تفوز على البرازيل 1-0 وتحرمها من أولمبياد باريس

قاد لوسياندو جوندو منتخب الأرجنتين للفوز على نظيره البرازيلي 1-0، خلال مواجهة الفريقين، في تصفيات التأهل لأولمبياد باريس 2024، لتقضي بلاده على آمال راقصي السامبا في التأهل.
ونجحت الأرجنتين بقيادة المدرب خافيير ماسكيرانو، لاعب الوسط الدولي السابق، في التأهل إلى النهائيات، حيث يسعى منتخب «التانجو» إلى التتويج باللقب الثالث في تاريخه بعد عامي 2004 و2008.
وانتزعت باراجواي البطاقة الثانية للقارة بفوزها على فنزويلا 2-0، علما أن الأولى كانت تحتاج إلى التعادل فقط، فيما تعين على الثانية الفوز.
واحتلت باراجواي، التي أحرزت الميدالية الفضية في أولمبياد أثينا 2004، صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط، متقدمة بفارق نقطتين عن الأرجنتين، وأربع نقاط عن البرازيل، الثالثة، فيما تذيلت فنزويلا الترتيب بنقطة يتيمة.
ويعد فشل البرازيل، خيبة أمل كبيرة، وكانت بحاجة إلى التعادل فقط، لضمان وجودها في العرس الأولمبي.
في حين ستتاح للأرجنتين الفرصة لإحياء ذكرياتها الجميلة، بعد تحقيق الميداليات الذهبية لعامي 2004 مع المهاجم كارلوس تيفيز، والمدرب مارسيلو بيلسا، و2008 مع ليونيل ميسي.
وبلغت منتخبات البرازيل، والأرجنتين، وباراجواي، وفنزويلا، المرحلة النهائية من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للأولمبياد، وهي مجموعة من أربعة منتخبات، يلعب كل واحد مع خصمه مرة واحدة، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى أولمبياد باريس.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى