بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

2023 كأس العالم للأنديةأخبار شامبيونز

32 فريقًا.. فيفا يعلن عن النظام الجديد لـ كأس العالم للأندية 2025

فور الاستقرار على استضافة السعودية، لبطولة كأس العالم للأندية في النسخة القادمة، أواخر العام الجاري، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن نظام بطولة كأس العالم للأندية، نسخة 2025، والتي ستشهد مشاركة 32 فريقًا. وهو النظام الذي أعلنه، رئيس الفيفا جياني إنفانتينو منذ نحو عامين.

كأس العالم للأندية

وكانت البطولة، قد انتهت في نسختها الماضية السبت الماضي بتتويج فريق ريال مدريد في المغرب على حساب الهلال السعودي.

وسيتم لعب البطولة القادمة في كأس العالم للأندية في الفترة من 12-22 ديسمر المقبل بنفس نظام البطولة المقبل، على أن يتم التغيير في نسخة 2025.

نسخة 2024

ووفق تقارير، ستتبقى نسخة واحدة تلعب بنفس النظام، وهي 2024، وحتى اللحظة لم يتم الإعلان عن الدولة التي تستضيف ذلك الحدث العالمي.


وكان قد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أن بطولة 2025، ستشهد تطبيق النظام الجديد بمشاركة نحو 32 فريقًا بدلًا من 7 فرق فقط على  النحو التالي:-

وسيتم التقسيم في بطولة كأس العالم للأندية 2025، بنظام موزع على النحو التالي:-

-12 فريقا  من أوروبا

-6 فرق من أمريكا الجنوبية


4-فرق من قارة أمريكا الشمالية

4- فرق من قارة إفريقيا

4-فرق من قارة آسيا

مقعد واحد من قارة أوقيانوسيا

ومقعد واحد لفريق يمثل البلد المنظم


 استضافة السعودية


في سياق متصل، كان قد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أن السعودية، حصلت على حق استضافة النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للاندية، في ديسمبر من العام الجاري.

ويشارك في البطولة، وفق النظام المعمول به حتى الآن،  6 أندية أبطال قاراتهم، بجانب النادي الحاصل على بطولة الدوري الخاص بالبلد المنظم. وتم اتخاذ القرار في اجتماع مجلس الفيفا اليوم.

 

 

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى