بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

شامبس

«فيفا» يعتمد 2.25 مليار دولار لتطوير كرة القدم

صادق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بالإجماع، على الاستثمارات المخصصة لتطوير كرة القدم بين عامي 2023 و2026، بقيمة 2.25 مليار دولار، وذلك في إطار برنامج «فيفا فورورد»، ما يشكل سبعة أضعاف ما تم استثماره في برامج التطوير قبل عام 2016.

وقال مجلس «فيفا»، في بيان رسمي، إن التقرير السنوي الذي تم التوافق عليه من لجنة الحوكمة والتدقيق والامتثال في فيفا واللجنة المالية، سيتم توزيعه على جميع الجمعيات الأعضاء الـ211 وتقديمه إلى الكونجرس الرابع والسبعين لـ«فيفا» في بانكوك الذي سيعقد يوم 17 مايو 2024 وذلك للموافقة النهائية.
من جهته قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد اجتماع المجلس الذي عقد عن بعد: بفضل المنهج الصارم الذي تتّبعه فيفا في الحوكمة المالية، يسير الاتحاد الدولي بخطى واثقة لتجاوز أهداف الميزانية لدورة 2023-2026 والمتمثل بـ11 مليار دولار أمريكي، وهو ما يعني أننا سنكون قادرين على تقديم خدمات أكثر تناسباً مع احتياجات الاتحادات الوطنية الـ211 في سبيل مساعدتها لتنفيذ مشاريعها في مجالي التطوير والتعليم والارتقاء بكرة القدم لآفاق جديدة.
وخلال الاجتماع، دعم مجلس فيفا طلب إنفانتينو بفرض إجراءات أكثر صرامة لمكافحة العنصرية في كرة القدم، ورفع مستوى التزام كل الأطراف المعنية، وإضافته إلى جدول أعمال الكونجرس المقبل.
وقال إنفانتينو: سيكون كونجرس فيفا في نسخته الـ74، بمثابة نقلة نوعية في جهود الاتحاد الدولي المستمرة لمحاربة العنصرية مع فرض إجراءات جديدة وأكثر صرامة تُطبّق حول العالم بالتعاون مع جميع الاتحادات الوطنية والقارية.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى