بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الدوري الإنجليزيأخبار شامبيونز

نوتنجهام فورست مهدد بالهبوط بعد خصم 4 نقاط من رصيده

تراجع نوتنجهام فورست إلى منطقة الهبوط في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الإثنين بعد خصم أربع نقاط منه بسبب خرق القواعد المالية الموسم الماضي.

بهذا الخصم، الذي أعلنته رابطة الدوري الممتاز، احتل فورست المركز الثامن عشر في الترتيب برصيد 21 نقطة متأخراً بفارق نقطة واحدة عن لوتون تاون ومتقدماً بأربع نقاط عن بيرنلي صاحب المركز التاسع عشر.

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إن لجنة مستقلة طبقت الخصم الفوري بعد جلسة استماع استمرت يومين بسبب خرق قواعد الربحية والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز للفترة المنتهية في موسم 2022-2023.

وأشار البيان إلى أن فورست اعترف بتجاوز عتبة الربحية والاستدامة المقررة والبالغة 61 مليون جنيه إسترليني بواقع 34.5 مليون إسترليني.


ومن المسموح لأندية الدوري الممتاز أن تخسر 105 ملايين جنيه إسترليني على مدى ثلاثة مواسم لكن فورست قضى عامين من فترة التقييم والمراجعة في الدرجة الثانية ما يعني أنه يمكنه خسارة 61 مليون جنيه إسترليني فقط كحد أقصى.

وأضافت رابطة البريميرليج إن النادي، الذي صعد لدوري الأضواء في مايو 2022، وتم اتهامه في يناير الماضي، أظهر تعاونا استثنائيا في تعاملاته مع الرابطة طوال عملية المراجعة.

وفورست هو ثاني فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز يتم خصم نقاط منه هذا الموسم بسبب مخالفات مالية، حيث خُصمت عشر نقاط من إيفرتون في نوفمبر قبل أن يتم تخفيض العقوبة بعد الاستئناف هذا الشهر إلى ست نقاط فقط.

ولا يزال إيفرتون ينتظر عقوبة ثانية محتملة تتعلق بموسم 2022-2023.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى