بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

توتنهامأخبار شامبيونزفتنس

مليار جنيه إسترليني.. تفاصيل العرض المالي لناصر الخليفي من أجل شراء توتنهام

تقدمت صفقة شراء رجل الأعمال القطري، ناصر الخليفي، لـ “توتنهام” خطوات كبيرة، بعدما قدم عرضا ماليًا كبيرا بالفعل لملاكه.

تجربة باريس سان جيرمان

وأغرى نجاح الخليفي في تجربة شراء نادي باريس ان جيرمان والذي يمتلك اسهمه بنسبة 100% في محالة لتكرار التجربة في نادي انجليزي عريق.

وكشفت تقارير بريطانية، عن التفاصيل المالية لعرض شركة قطر للاستثمارات الرياضية، برئاسة رجل الأعمال القطري، ناصر الخليفي، من أجل شراء نادي توتنهام في الفترة المقبلة، من أجل المنافسة في الدوري الانجليزي.

شراء 25% من الأسهم

وأوضحت صحيفة “تيلجراف”، البريطانية، أن العرض التي عرضته شركة قطر للاستثمارات الرياضية، برئاة ناصر الخليفي، عرضت شراء ما يقرب من 25% من أسهم النادي الإنجليزي مقابل مليار جنيه إسترليني.


مفاوضات

وتابعت الصحيفة الإنجليزية أن المفاوضات بين ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان وشركة قطر للاستثمارات الرياضية، ومالك توتنهام دانييل ليفي، مستمرة في الوقت الحالي من أجل الوقوف على حالة الصفقة وتطوراتها.

وأشارت الصحيفة، أنه سيتعين على شركة قطر للاستثمارات الرياضية، برئاسة الخليفي، ألا تشتري أكثر من 30 % من أسهم نادي توتنهام. بسبب قواعد المنافسة والملكية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. حيث يمنع أن تقوم الشركة بالحصول على أكبر من هذه الحصة في أسهم لمنافس لنادي باريس سان جيرمان، والتي تملكه نفس الشركة، في بطولة دوري أبطال أوروبا، وفق القواعد المعمول بها.

حصص في أندية أوروبية

من ناحية ثانية، قالت صحيفة “ميرور” إن شركة قطر للاستثمار الرياضي، برئاسة ناصر الخليفي، تدرس شراء حصة في نادي توتنهام البريطاني في إطار توسيع استثمارات قطر في عدة أندية أوروبية.

وشددت الصحيفة إن شركة قطر للاستثمارات الرياضية تتطلع إلى توسيع استثماراتها من خلال الاستحواذ على حصص في عدة أندية أوروبية،وحيث تمتلك 21.67٪ من نادي بنفيكا البرتغالي.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى