بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الدوري الإيطاليأخبار شامبيونزإيه سي ميلاننادي روما

روما يصطدم بميلان في قمة الجولة 32 بالدوري الإيطالي الليلة

تتجه أنظار عشاق الكرة الإيطالية نحو الملعب الأولمبي بالعاصمة لـ مشاهدة مباراة روما وميلان في الدوري الإيطالي لكرة القدم في بث مباشر للمباراة التي تقام بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من بطولة الكالتشيو.

يدخل ميلان المباراة وعينه على الثلاث نقاط إذ يحتل المركز الرابع برصيد 56 نقطة بعد تحقيق الفوز في 16 مباراة والتعادل في 8 مباريات وتلقى 7 هزائم.

على الجانب الآخر لا يختلف الحال كثيراً بالنسبة لروما فهو يحتل المركز الخامس بالتساوي مع ميلان برصيد 56 جمعهم من خلال الفوز في 17 مباراة والتعادل في 5 وتلقى 9 هزائم.

وسيكون سباق روما وضيفه ميلان مهم وحاسم بشكل كبير في صراع البقاء بالمربع الذهبي للبطولة، فكلاهما يحتلان المركز الرابع والخامس على الترتيب بنفس عدد النقاط 56، وعلى الترتيب الحالي للبطولة، لذلك بمكن الخطر في فقدان فرصة التأهل للتشامبيونزليج.


وستكون فرص الفائز في المباراة أكبر في البقاء بالمربع الذهبي، وبالتالي ازدياد فرص مشاركته بدوري الأبطال، بينما الخسارة ستبعد صاحبها بشكل كبير عن المشاركة القارية.

ولن تكون المباراة حاسمة للفريقين فقط، فهناك إنتر بالمركز السادس (54 نقطة)، يبتعد عن المربع الذهبي بفارق نقطتين فقط، لذلك فهو أيضا ينتظر سقوط أحد الطرفين أو تعادلهما، من أجل اقتناص الفرصة، بجانب أتالانتا الذي أقحم في الصراع إذ يحتل المركز السابع (52 نقطة).

ورغم أن المباراة ستقام في معقل روما وبين جماهيره العاشقة، إلا أن سجل البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما، في مبارياته ضد ستيفانو بيولي المدير الفني لميلان، يعد مقلقا.

ولم يسبق لمورينيو أن حقق الفوز على بيولي منذ وصوله إلى فريق العاصمة في 2021، ففي لقاء الدور الأول بالموسم الماضي (2021-2022)، واجه مورينيو بيولي للمرة الأولى بمباراة الفريقين بالأوليمبيكو، وحقق الروسونيري الفوز بهدفين مقابل هدف، وفي الدور الثاني، أكد ميلان تفوقه وحقق الفوز في سان سيرو بثلاثة أهداف مقابل هدف.


وكان بيولي قريبا من إدراك الفوز الثالث له ضد مورينيو في لقاء الدور الأول بالموسم الحالي، بعدما تقدم ميلان 2-0 حتى الدقيقة السابعة والثمانين قبل أن يحرز روما هدفين متأخرين لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق.

وما يثير قلق الذئاب أكثر، أن روما لم يحقق الفوز على ميلان منذ عام 2019، حيث يعود آخر انتصار لللفريق إلى أكتوبر 2019 عندما فاز في الأوليمبيكو بهدفين مقابل هدف.

وبعد ذلك، خاض الفريقين 6 مباريات، كان الفوز من نصيب ميلان في 4 مرات، بينما انتهت مباراتين بالتعادل.

موعد مباراة روما وميلان

 

ويمكن مشاهدة مباراة روما وميلان في الدوري الإيطالي لكرة القدم، الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، و السعودية وقطر، الثامنة بتوقيت الإمارات.


تشكيلة روما المتوقعة ضد ميلان

 

حراسة المرمى: باتريسيو

الدفاع: مانشيني، سمولينج، إيبانيز

خط الوسط: زاليفسكي، كريستانتي، ماتيتش، سبينازولا

الهجوم: بيليجريني، أبراهام، ستيفان الشعراوي

 

تشكيلة ميلان المتوقعة ضد روما

 

حراسة المرمى: مينيان.

الدفاع: كالابريا – كايير – توموري – ثيو هيرنانديز.

خط الوسط: ساندرو تونالي – إسماعيل بن ناصر – كرونيتش.

الهجوم: رفائيل لياو – أوليفيه جيرو- إبراهيم دياز.

القنوات الناقلة لمباراة روما وميلان

 

يمكن مشاهدة مباراة روما وميلان في الدوري الإيطالي لكرة القدم في بث مباشر على قنوات أبو ظبي الرياضية، صاحبة حقوق نقل مباريات الكالتشيو في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

معلقو مباراة روما وميلان في الدوري الإيطالي

 

يستطيع متابعوا الكالتشيو مشاهدة مباراة روما وميلان في الدوري الإيطالي لكرة القدم في بث مباشر على قناة أبو ظبي الرياضية بتعليق عامر عبد الله.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى