بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

دوري أبطال آسياأخبار شامبيونزالهلال السعودي

الهلال يبحث عن اللقب الخامس في دوري أبطال آسيا أمام أوراوا الياباني الليلة

ينتظر عشاق المستديرة في أكبر قارات العالم مشاهدة مباراة الهلال وأوراوا ريد دياموندز في دوري أبطال آسيا لكرة القدم في بث مباشر للمواجهة الأولى لنهائي بطولة دوري الأبطال حيث سيحل فيها الفريق الياباني، ضيفاً على نظيره السعودي في الرياض، وهي المواجهة التي يتطلع عشاق الهلال أن يحسمها فريقهم بطريقة تجعل من تعويضها للفريق الياباني أمراً صعباً، مما سيجعل الفريق السعودي أمام إنجاز جديد وإنجاز أزرق خامس في هذه البطولة الأهم قارياً على مستوى الأندية.
طريق الهلال نحو هذا اللقب بدأ بتصدره المجموعة الأولى في دور المجموعات، برصيد 13 نقطة وصافي (6) أهداف، إثر تحقيقه 4 انتصارات وتعادل وخسارة واحدة.
ومضى قطار كبير آسيا ليطيح بشباب أهلي دبي من دور الـ16، بعد هزيمة ثقيلة بثلاثة اهداف مقابل هدف ثم ألحق به فولاذ الإيراني الذي تجاوزه الهلال بهدفٍ مقابل لا شيء، قبل أن يقصي الدحيل القطري في نصف النهائي بنتيجة ثقيلة بسبعة أهداف نظيفة، ليضرب موعداً في النهائي القاري مجدداً مع فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني، الذي سبق أن تجاوزه الهلال في النسخة السابقة.
تاريخيًا، شارك الهلال السعودي 24 مرة من قبل في دوري أبطال آسيا، كان نصيبه من الإنجازات الظفر بـ4 ألقاب، على حساب أندية استقلال طهران الإيراني 1991 بالفوز في النهائي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
اللقب الثاني للهلال على حساب جوبيلو إيواتا الياباني في عام 2000، بفوز صعب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما جاء ثالث الألقاب للفريق الأزرق في عام 2019 أمام فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني، عقب الفوز بثنائية سالم الدوسري والفرنسي بافيتيمبي جوميز، قبل أن يأتي اللقب الرابع والأخير من أمام بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي بثنائية ناصر الدوسري والدبابة المالية موسى ماريجا.
نهائي دوري أبطال آسيا هذه المرة سيقام بطريقة الذهاب والإياب، حيث سيكون لقاء الذهاب في الرياض اليوم السبت، فيما ستكون مواجهة الإياب في اليابان في 6 مايو المقبل.
ويسعى الهلال السعودي بطل آخر نسختين في البطولة، لمواصلة النجاحات، والذهاب إلى أبعد نقطة في المسابقة، لتحقيق اللقب الخامس في مسيرته، والدفاع عن اللقب الذي توج به الموسم الماضي.

موعد مباراة الهلال وأوراوا ريد دياموندز

 

ويمكن مشاهدة مباراة الهلال وأوراوا ريد دياموندز في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، والسعودية وقطر، التاسعة والنصف بتوقيت الإمارات.

 


 تشكيلة الهلال المتوقعة ضد أوراوا ريد دياموندز

 

حراسة المرمى: عبدالله المعيوف.

الدفاع: سعود عبد الحميد، جانج هيون سو، علي البليهي، ياسر الشهراني.

خط الوسط: محمد كنو،  ميشيل ديلجادو، سلمان الفرج.


الهجوم: أوديون إيجالو، موسى ماريجا، سالم الدوسري

 

تشكيلة أوراوا ريد دياموندز المتوقعة ضد الهلال

 

حراسة المرمى: نيشيكاوا.

الدفاع: أكيموتو، ألكسندر شولز، هويبروتن، أجيوارا.


خط الوسط: أتسوكي إيتو، كين إيواو، تومواكي أوكوبو.

الهجوم: شينزو كوروكي، كويزومي، تاكاهيرو سكيني.

 

القنوات الناقلة لمباراة الهلال وأوراوا ريد دياموندز

 

يمكن مشاهدة مباراة الهلال وأوراوا ريد دياموندز في دوري أبطال آسيا لكرة القدم في بث مباشر على شبكة قنوات بي إن سبورت وأبو ظبي الرياضية، وقناة الكأس القطرية، إس إس سي السعودية، أصحاب حقوق نقل مباريات البطولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

معلقو مباراة الهلال وأوراوا ريد دياموندز في دوري أبطال آسيا

 

يستطيع متابعوا البطولة مشاهدة مباراة الهلال وأوراوا ريد دياموندز في دوري أبطال آسيا لكرة القدم في بث مباشر على قناة بي إن سبورتس بتعليق عصام الشوالي، كما يمكن متابعتها على قنوات الكأس بصوت سمير المعيرفي، وعلى قناة أبو ظبي الرياضية بصوت علي سعيد الكعبي، وبصوت حماد العنزي على قناة إس إس سي السعودية.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى