بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الغرافة

الغرافة يفوز على حامل اللقب 3-2 ويصعد للمركز الثاني بالدوري القطري

ألحق الغرافة الهزيمة الأولى بالدحيل حامل اللقب، بتغلبه عليه 3-2 في واحدة من أبرز مباريات الجولة الرابعة من منافسات الدوري القطري لكرة القدم.

ويدين الغرافة، الذي تمكن من تحويل تأخره بهدف مع نهاية الشوط الأول، بالفضل في تحقيق انتصاره الثالث تواليا هذا الموسم لقائده الجزائري ياسين براهيمي، الذي تمكن من تسجيل ثنائية في الدقيقتين 47 والعاشرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، محافظا على صدارته لترتيب الهدافين بـ 7 أهداف، بجانب تسجيل الإيفواري يوهان بولي في الدقيقة السادسة والسبعين.

أما الدحيل فقد سجل هدفيه عبر مهاجمه محمد مونتاري في الدقيقة الحادية والأربعين والمعز علي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ولعب الدحيل منذ الدقيقة الخامسة والستين بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه البرتغالي روبين سيميدو.


واعتمد الغرافة على نظام اللعب 4 / 3 / 2 / 1، فتواجد في خط الدفاع كل من دامي تراوري والبرازيلي ليانكو فوجنوفيتش بإسناد من الظهيرين السنغالي ساديو سانو وعمرو سراج، وتعاون في الوسط من التونسي فرجاني ساسي وناصر الأحرق كمحورين وأمامهما الثلاثي ياسين براهيمي ومواطنه فريد بولاية وأحمد الجانحي، وبقي الإيفواري يوهان بولي رأس حربة.

وفرض فريق المدرب البرتغالي بيدرو مارتينيز أسلوبه في وسط الملعب، ونجح في إجبار الدحيل على التراجع للمواقع الخلفية في ظل الخطورة الكبيرة التي شكلها ثلاثي خط المقدمة، ورغم هذه السيطرة فإن الفريق فشل في هز شباك الحارس صلاح زكريا.

في المقابل، دخل الدحيل المواجهة بنظام لعب مشابه للمنافس عبر ثنائي الخط الخلفي البرتغالي روبين سيميدو ويوسف أيمن بإسناد من الظهيرين كيم هوان وسلطان البريك، وتعاون في الوسط عاصم مادبو وإبراهيما ديالو، وأمامهما الثلاثي إسماعيل محمد وعبدالعزيز محمد والمعز علي مع بقاء محمد مونتاري رأس حربة.

ورفع الغرافة رصيده للنقطة العاشرة، ليصعد لوصافة الترتيب، متقدما بفارق الأهداف عن السد الذي يملك الرصيد نفسه وبفارق نقطتين عن الريان المتصدر بـ 12 نقطة، في حين توقف رصيد الدحيل الذي مني بخسارته الأولى عند 7 نقاط، ليتراجع للمركز الرابع مؤقتا.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى