بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كوبا ليبرتادوريسأخبار شامبيونز

فلومينينسي البرازيلي بطل ليبرتادوريس للمرة الأولى على حساب بوكا جونيورز

بعد مواجهة ماراثونية تخطت الـ 120 دقيقة، توج نادي فلومينينسي البرازيلي بلقب كأس ليبرتادوريس للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه الصعب على بوكا جونيورز الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ستاد الماراكانا بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

نجح فريق فلومينينسي في تسجيل هدفه الأول في الدقيقة السادسة والثلاثين إثر تصويبة أرضية من مهاجمه الأرجنتيني جيرمان كانو بعد استقباله لتمريرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى ليحولها في الشباك.

وحافظ أصحاب الضيافة على تفوقهم بهذا الهدف حتى نهاية الشوط الأول، ليجري بعدها المدير الفني للفريق فرناندو دينيز أول تغيير بنزول مارلون بدلاً من لاعب الوسط المخضرم فيليبي ميلو في الدقيقة السادسة والأربعين.

في الشوط الثاني نجح بوكا جونيورز في تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة الثالثة والسبعين إثر تسديدة قوية بالقدم اليسرى للظهير الأيمن لويس أدفينكولا.


في الشوط الإضافي الأول سجل فلومينينسي هدف التقدم بتصويبة صاروخية من على خط الـ 18 للاعب البديل جون كينيدي بعدما مهدت له كرة بالرأس من صانع ألعاب نادي بيراميدز المصري السابق كينو على حافة المنطقة بشكل مذهل، وهي التمريرة الحاسمة الثانية له في المباراة والخامسة له في عموم مباريات النسخة الحالية من كوبا ليبرتادوريس.

ووضع جون كينيدي فريقه في ورطة حقيقية خلال الدقائق المتبقية من الأشواط الإضافية بحصوله على البطاقة الصفراء الثانية والطرد، بسبب المُبالغة في الاحتفال بالهدف مع الجمهور، ليترك الملعب في الدقيقة 102.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الإضافي الأول، تلقى لاعب بوكا جونيورز فرانك فابرا بطاقة حمراء بعد تعديه على أحد لاعبي فلومينينسي أثناء الاعتراض على الحكم لعدم احتسابه ركلة جزاء ورفضه مراجعة تقنية الفار.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى