بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

2023 كأس العالم للأنديةأخبار شامبيونز

رسميًا.. السعودية تحصل على حق استضافة كأس العالم للأندية 2023

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم “الثلاثاء”، عن استضافة المملكة العربية السعودية، لكأس العالم للأندية 2023، والمقرر انطلاقه في الفترة مابين 12 إلى 22 ديسمبر المقبل.

وكانت المغرب قد استضافت مونديال الأندية عام 2022، والذي توج به ريال مدريد الإسباني، بالفوز على الهلال السعودي، بنتيجة 5-3، في المواجهة التي أقيمت بينهم على ملعب الأمير مولاي عبدالله.

السعودية تستضيف كأس العالم للأندية

وأعلن الفيفا عن قراره باستضافة المملكة العربية السعودية، لكأس العالم للأندية 2023، بعد أيام قليلة للغاية من نهائي مونديال الأندية بين ريال مدريد والهلال، والذي أقيم بدولة المغرب.

و قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي، تعقيبًا على فوز السعودية بحق استضافة كأس العالم للأندية: “استضافة المملكة لبطولة كأس العالم للأندية 2023 هو امتدادًا للنجاحات في تنظيم البطولات والأحداث العالمية بدعم القيادة السياسية”.


وتابع: “: مرحباً بالعالم في موطن الأحداث الرياضية، فخورون ومتحمسون للغاية لإتاحة الفرصة لنا للترحيب بأندية كرة القدم الرائدة في العالم ومشجعيها في المملكة العربية السعودية”.

وأضاف: “هذه خطوة مهمة جدًا لنا في التقدم إلى الأمام، وأنا على ثقة من أن جميع المنوطين بهذا القرار سيرون بأنفسهم التقدم الذي لا يمكن إنكاره الذي يتم إحرازه على العديد من المستويات المختلفة”.

وتعتبر المملكة العربية السعودية هي الدولة المستضيفة السادسة لبطولة كأس العالم للأندية، وذلك منذ انطلاقها في عام 2000.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى