بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

السد القطريأخبار شامبيونز

«هاتريك» بونجاح يقود السد لاكتساح الريان 4-0 وتصدر الدوري القطري

حسم فريق السد كلاسيكو قطر بانتصار عريض على الريان برباعية نظيفة في المواجهة التي جرت اليوم السبت على استاد جاسم بن حمد ضمن الجولة الحادية عشرة من منافسات الدوري القطري لكرة القدم.

أحرز الجزائري بغداد بونجاح ثلاثة أهداف «هاتريك» في الدقائق 46 ، 75 ، 83 و الإكوادوري جونزالو بلاتا في الدقيقة الثانية والخمسين.

ولعب الريان منذ الدقيقة التاسعة بعشرة لاعبين إثر طرد مهاجمه الإسباني رودريجو مورينو.

وصعد السد الأكثر تتويجاً بلقب البطولة لصدارة الترتيب بعد أن وصل لانتصاره الثامن ليرفع رصيده إلى 25 نقطة، مقابل توقف رصيد الريان الذي مني بهزيمته الرابعة هذا الموسم عند 19 نقطة متراجعاً للمركز الرابع.


بدأت المباراة بضغط من فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم فجاء التهديد الأول عبر محاولة المغربي أشرف بن شرقي لكن البرازيلي باولو أوتافيو أخرج كرته إلى ركنية في الدقيقة الرابعة.

وتلقى الريان ضربة موجعة إثر طرد مهاجم ليدز يونايتد الإنجليزي السابق رودريجو مورينو في الدقيقة التاسعة بعد تدخل عنيف من الخلف على مدافع السد بيدرو ميجيل بعد مراجعة من تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR».

وكاد مدافع المنتخب القطري بسام الراوي أن يضع الريان في المقدمة بعد أن أرسل كرة قوية من خارج المنطقة بيد أن مشعل برشم حارس السد أبعد كرته ببراعة في الدقيقة التاسعة عشرة.

وحاول دفاع الريان اللعب بتحفظ دفاعي بجانب فرضه الرقابة على مهاجم المنتخب القطري أكرم عفيف والجزائري بغداد بونجاح للحد من الخطورة على مرمى حارسه فهد يونس لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.


‏في الشوط الثاني، قلب السد المعطيات لصالحه ومنح مهاجم المنتخب الجزائري بغداد بونجاح فريقه الأسبقية بعد مضي دقيقة على صافرة البداية حين تابع بطريقة رائعة كرة مررها له زميله حسن الهيدوس داخل المنطقة.

وضاعف الإكوادوري جونزالو بلاتا النتيجة للسد من كرة مباشرة نفذها بأسلوب رائع من خارج المنطقة عجز عن ردها حارس الريان فهد يونس في الدقيقة 52.

واستغل بغداد بونجاح انهيار دفاع الريان ليعزز النتيجة للسد حين وصلته الكرة من القائد حسن الهيدوس داخل الجزاء في الدقيقة الخامسة والسبعين.

وواصل فريق المدرب وسام رزق تفوقه من الناحية الهجومية إذ أرسل أكرم عفيف كرة عرضية داخل المنطقة نحو بغداد بونجاح الذي تابعها بأسلوب رائع في شباك الريان مسجلاً هدفه الشخصي الثالث له والرابع لفريقه في الدقيقة الثالثة والثمانين.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى