بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

شامبسأخبار شامبيونز

نيمار يودع بيليه بكلمات مؤثرة

حرص النجم البرازيلى نيمار على توديع أيقونة كرة القدم العالمية والبرازيلية بعد رحيله عن عالمنا منذ ساعات قليلة عن عمر يناهز 82 عاما.

كتب نيمار ودعا الأسطورة بيليه : “أعطى صوتًا للفقراء والسود، وبشكل خاص منح ظهورا للبرازيل”، لقد غير بيليه كل شيء، حول كرة القدم إلى فن وترفيه. أعطى صوتًا للفقراء ، لأصحاب اللون الأسمر: لقد أعطى البرازيل الرؤية.

كرة القدم والبرازيل رفعتا مكانتهما بفضل الملك! لقد رحل ولكن سحره باق. بيليه إلى الأبد !!.

“”قبل بيليه، كان الرقم 10 مجرد رقم”، لقد قرأت هذه العبارة في مكان ما، في مرحلة ما من حياتي.


لكن هذه الجملة الجميلة غير كاملة، كنت أقول قبل بيليه كرة القدم كانت مجرد رياضة”.

رحيل الأسطورة بيليه

وتوفي أسطورة الكرة البرازيلية بيليه، اليوم الخميس، عن عمر يناهز 82 عاما، بعد صراع طويل مع مرض سرطان القولون، و تدهور حالته الصحية خلال الفترة الأخيرة.

حالة بيليه الصحية تدهورت بشدة ما جعله في المستشفى لفترة طويلة من أجل الرعاية الطبية له.

أكدت كيلي ناسيمينتو نجلة بيليه أن الجميع كانوا متواجدين بعد نشرها في ساعة مبكرة من صباح الأحد صورة مع أشقائها ووالدتها عبر منصة إنستجرام من المستشفى التي يرقد بها بيليه منذ 29 نوفمبر.


وكان أطباء في الأسبوع الماضي، أكدوا أن مرض السرطان الذي يعاني منه الأسطورة بيليه (82 عاما) تطور وهو ما يتطلب رعاية تتعلق بقصور في وظائف الكلى والقلب.

ودخل بيليه في شهر ديسمبر من عام 2021، إلى المستشفى، وخضع لعلاج الكيميائى.

بعدها في شهر سبتمبر من العام نفسه أجرى أسطورة كرة القدم البرازيليّة عملية جراحية لاستئصال ورم القولون الأيمن وجده الأطباء أثناء إجرائه الفحوص الروتينيّة.

بيان عائلة بيليه: “خلال حياته ، سحر بيليه العالم بذكائه في الرياضة ، وأوقف الحرب ، وأدى العمل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم ، ونشر ما كان يعتقد أنه العلاج لجميع مشاكلنا “.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى