بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الهلال السعودي

الهلال والفتح يلتقيان الليلة في الدوري السعودي

تتجه أنظار عشاق الكرة السعودية اليوم إلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، الذي يستضيف مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي لكرة القدم، التي تقام ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من دوري المحترفين.
ويخوض الهلال المتصدر برصيد 29 نقطة، المباراة بطموح المحافظة على سجله الخالي من الخسارة حتى الآن في الدوري، إضافة إلى تحقيق انتصاره الخامس على التوالي، قبل المغادرة إلى الهند لملاقاة مومباي سيتي، الإثنين المقبل، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا.
ويتسلح الأزرق في مواجهة الفتح بسجل مميز في الأحساء، حيث لم يعرف الخسارة أمام «النموذجي» سوى مرة وحيدة خلال 14 مباراة جمعتهما بالدوري السعودي للمحترفين، فيما كسب 12 مرة، وحضر التعادل في مباراتين.
وعلى الرغم من أن البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال يفتقد النجم البرازيلي نيمار بعد إصابته بالرباط الصليبي، إلا أنه يمتلك العديد من اللاعبين المميزين، وفي مقدمتهم مالكوم، والثنائي الصربي ألكسندر ميتروفيتش وسيرجي مسافيتش، والبرتغالي روبن نيفيز، إضافة إلى كوكبة من العناصر المحلية، وأبرزهم سالم الدوسري الذي ستكون هذه المباراة هي الأولى له بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2022.
وعلى الجانب الآخر، يتطلع الفتح الرابع برصيد 23 نقطة في مواصلة انطلاقته القوية، وحصد 3 نقاط جديد يقلص بها فارق الصدارة، وكذلك تعويض الخروج من بطولة كأس خادم الحرمين بعد الخسارة أمام الشباب «1-2» في ثمن النهائي.
وحقق الفتح ثاني أفضل انطلاقة له في الدوري بعد موسم 2012-2013 الذي توجه بالإنجاز التاريخي، والمتمثل في تحقيق اللقب للمرة الأولى والوحيدة بمسيرته.
ويعتمد الكرواتي سلافن بيليتش مدرب الفتح على قوته الضاربة المكونة من المغربي مراد باتنا والإسباني كريستيان تيو، إلى جانب قائمة من الاسماء المحلية ومنها عباس الحسن وتوفيق بوحيمد.

موعد مباراة الهلال والفتح

 

ويمكن مشاهدة مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي لكرة القدم، الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت السعودية وقطر السابعة بتوقيت أبو ظبي.

 تشكيلة الهلال المتوقعة ضد الفتح

 


حراسة المرمى: ياسين بونو.

في خط الدفاع: ياسر الشهراني – كوليبالي – على ال بليهي – سعود عبد الحميد.

في خط الوسط: روبين نيفيز – محمد كنو – ميشايل.

في خط الهجوم: سالم الدوسري – ميتروفيتش – مالكوم.


القنوات الناقلة لمباراة الهلال والفتح

 

يمكن مشاهدة مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي لكرة القدم، في بث مباشر على شبكة قنوات SSC، صاحبة حقوق نقل مباريات دوري المحترفين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويعلق عليها رؤوف خليف وعبد الله الغامدي.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى