بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الهلال السعوديالسد القطريكأس العرب للأندية

السد والهلال يصطدمان الليلة في بطولة الأندية العربية

تتجه الأنظار إلى استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، لـ مشاهدة مباراة السد والهلال في بطولة الأندية العربية لكرة القدم، في بث مباشر للقاء الذي يقام لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية من كأس الملك سلمان لمقامة حاليا في السعودية وتستمر حتى 12 أغسطس المقبل.

وسيكون الفوز مطلبا مشتركا للفريقين من أجل تعبيد طريق العبور إلى الدور ربع النهائي بعدما كانا قد استهلا المنافسة بالتعادل السلبي، حيث اكتفى السد بنقطة من مواجهة الوداد المغربي، في حين سقط الهلال المدجج بالنجوم بعد التعاقدات الكبيرة في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بفخ التعادل مع أهلي طرابلس الليبي.

وأنهي الفريق القطري تحضيراته، أمس  السبت، للمباراة بخوض المران الأخير على ملعب نادي ضمك، حيث عكف المدرب البرتغالي برونو ميجيل على معالجة أخطاء المباراة الاولى التي لم يوفق فيها فريقه باستثمار نقص عددي في صفوف الوداد منذ الدقيقة 37 بطرد اللاعب يحيى جبران.

وكان السد قد اعتمد في الجولة الأولى على تشكيلة  من لاعبين محليين باستثناء الجزائري بغداد بونجاح والكولومبي ماتيوس أوريبي، في حين غاب اللاعبون الجدد: المغربي رومان سايس، الإكوادوري جونزالو بلاتا، البرازيلي باولو أوتافيو والإيراني أمين حزباوي، بينما لم يشارك البرازيلي جليرمي توريس الذي جدد عقده مع الفريق هذا الصيف.


ويعود الى صفوف الهلال لاعب الوسط الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش، الغائب عن المباراة الأولى لتنفيذ عقوبة الإيقاف مع ناديه السابق لاتسيو الإيطالي، مع ظهور ثان متوقع لقلب الدفاع السنغالي خاليدو كوليبالي ولاعب خط الوسط البرتغالي روبن نيفيش.

وأكد برونو ميجيل مدرب السد على صعوبة المواجهة امام منافس قوي بحجم الهلال، مشددا على انه سيجهز فريقه بالشكل الأمثل من اجل تحقيق النتيجة المأمولة .

وأضاف المدرب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم : مازلنا في بداية فترة الاعداد للموسم الجديد، والبطولة تعد مناسبة مثالية لكافة الفرق من اجل التحضير بالشكل الأمثل.

وستكون مواجهة اليوم هي الخامسة عشرة في تاريخ لقاءات الفريقين، بعدما كان قد تواجها 14 مرة من قبل، حيث فاز الهلال بـ 8 مباريات مقابل 3 انتصارات للسد، وتعادلا في 3 مباريات، واستطاع الهلال تسجيل 24 هدفا مقابل 13 هدفا للسد، فيما تبادل الفريقان الفوز في آخر مواجهتين لحساب دوري أبطال آسيا 2019 ، إذ انتصر الهلال ذهابا بأربعة أهداف لهدف وفاز السد إيابا بأربعة أهداف لإثنين.


 

موعد مباراة مباراة السد والهلال

 

ويمكن مشاهدة مباراة السد والهلال في بطولة الأندية العربية لكرة القدم، الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة، والمملكة العربية السعودية وقطر، وفي تمام التاسعة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

 تشكيلة الهلال المتوقعة ضد السد

 

حراسة المرمى: عبد الله المعيوف.


الدفاع: سعود عبد الحميد – علي البليهي – كاليدو كوليبالي – ناصر الدوسري.

خط الوسط: روبن نيفيز – كاريلو – مصعب الجوير

الهجوم: سالم الدوسري – عبد الله الحمدان – ميشيل ديلجادو.

 تشكيلة السد المتوقعة ضد الهلال

 

حراسة المرمى: سعد الشيب.

الدفاع: خوخي بوعلام – طارق سلمان – بيدرو ميجيل – علي أسد.

خط الوسط:  – مصعب خضر – أحمد سيار – ماتيوس أوريبي.

الهجوم: أكرم عفيف – بغداد بونجاح – حسن الهيدوس.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى