بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الأهلي المصري2023 كأس العالم للأندية

الأهلي يسعى للفوز بالبرونزية الرابعة أمام وأوراوا في كأس العالم للأندية

تتجه الأنظار اليوم الجمعة نحو إستاد الأمير عبدالله الفيصل في مدينة جدة السعودية الذي يستضيف مباراة الأهلي وأوراوا ريد دايموندز في كأس العالم للأندية لكرة القدم، في مباراة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية لمونديال الأندية.

وخسر الأهلي أمام فلومينينسي البرازيلي 0-2 بلقاء نصف النهائي، فيما خسر أوراوا الياباني أمام مانشستر سيتي 0-3 بالدور نفسه، ليلتقي الفريقان في مباراة تحديد المركز الثالث.

وحسمت مباراة المركز الثالث في مونديال الأندية من قبل بركلات الترجيح في 8 نسخ، من أصل 19 نسخة أقيمت فيها البطولة.

ويتطلع الأهلي المصري، إلى إنجاز جديد في البطولة، والتتويج بالميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخه، والتي سبق أن توج بها في 3 نسخ سابقة 2006، و2020، و2021، كأكثر الفرق المتوجة بها، يليه مونتيري المكسيكي الذي توج بها في مرتين في نسختي 2012، و2019.


كما ينتظر فريق أوروا الياباني، معادلة رقم مونتيري المكسيكي في عدد مرات الفوز بالميدالية البرونزية، وذلك في حال فوزه على الأهلي، حيث سبق أن فاز بها في نسخة 2007، على حساب النجم الساحلي التونسي.

وستكون هذه المباراة هي آخر مباراة يتم تحديد فيها هوية صاحب المركز الثالث، بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الخميس، إلغاء مباراة المركز الثالث في البطولة بداية من نسخة 2025.

وتعد مواجهة الأهلي المصري أمام فريق أوراوا الياباني هي التاسعة له أمام فريق آسيوي، حيث خاض 8 مباريات أمام هذه الفرق بكأس العالم للأندية فاز في 4 منها، وخسر في مثلها.

موعد مباراة الأهلي وأوراوا

 


ويمكن مشاهدة مباراة الأهلي وأوراوا ريد دايموندز في كأس العالم للأندية لكرة القدم، الساعة الرابعة والنصف بتوقيت القاهرة، الخامسة والنصف بتوقيت السعودية وقطر، السادسة والنصف بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

 تشكيلة الأهلي المتوقعة ضد أوراوا

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم وعلي معلول.

خط الوسط: مروان عطية وأليو ديانج وإمام عاشور.


الهجوم: بيرسي تاو وحسين الشحات ومحمود كهربا.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وأوراوا

 

يمكن متابعة مباراة الأهلي مع وأوراوا ريد دايموندز في كأس العالم للأندية لكرة القدم، في بث مباشر على شبكة قنوات SSC، صاحبة حقوق نقل مباريات مونديال الأندية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويعلق عليها كل من علي سعيد الكعبي على القناة الصوتية الأولى، ومحمد حسين أضرضور على القناة الصوتية الثانية.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى