بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

مانشستر سيتي2023 كأس العالم للأنديةأخبار شامبيونز

مانشستر سيتي يتأهل لنهائي مونديال الأندية على حساب على أوراوا الياباني

تأهل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، إلى نهائي كأس العالم للأندية، عقب فوزه بثلاثة أهداف نظيفة على أوراوا ريد دايموندز الياباني، خلال المواجهة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ضمن نصف النهائي.
وسجل ثلاثية بطل أوروبا ماريوس هويبراتين لاعب أوراوا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من الشوط الأول، والكرواتي ماتيو كوفاسيتش في الدقيقة 52، والبرتغالي برناردو سيلفا في الدقيقة 59.
وضرب السيتي موعدا في النهائي مع فلومينيسي البرازيلي، الجمعة المقبل، بعدما تخطى الفريق البرازيلي الأهلي المصري.
وسيطر مانشستر سيتي على المباراة منذ صافرة البداية، فيما تراجع الفريق الباباني بالكامل لحماية مرماه، وأهدر الفريق الإنجليزي العديد من الفرص وكاد أن ينهي الشوط الأول سلبيًا، لكن مدافع ماريوس هويبراتين مدافع أوراوا سجل بالخطأ في مرماه في الوقت بدل الضائع.
وفي الشوط الثاني تمكن سيتي من إيجاد حلول هجومية لضرب التكتل الدفاعي للفريق الياباني لينجح من تسجيل هدفين في غضون 7 دقائق عن طريق اتيو كوفاسيتش، وبرناردو سيلفا.
وقبل 10 دقائق على النهاية تصدى إيديرسون حارس سيتي إلى انفراد خوسي كانتي ليبقي على نظافة شباكه.
واحتسب محمد الهويش حكم المباراة 4 دقائق كوقت بدلا من الضائع لم تسفر عن جديد على مستوى النتيجة، وتنتهي المواجهة بفوز بطل أوروبا وبلوغه نهائي البطولة.
ويتطلع سيتي المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه ومن بعده الكأس السوبر الأوروبية ولقبي الدوري الممتاز والكأس الإنجليزية في إضافة لقبه الخامس بالتتويج بمونديال الأندية.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى