بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس أمم أفريقياأخبار شامبيونز

كيسي: منتخب كوت ديفوار جاهز لخوض مغامرة كأس الأمم

قال فرانك كيسي لاعب وسط كوت ديفوار إنه ليس قلقاً على منتخب بلاده، قبل ضربة بداية كأس أمم إفريقيا على أرضه أمام غينيا بيساو غدا السبت، رغم غياب المهاجم سيباستيان هالير للإصابة.

وأكد الفرنسي جان لوي جاسيه مدرب الأفيال، غياب هالير عن المباراة الافتتاحية، لكنه متفائل بعودته في اللقاء التالي بالمجموعة الأولى، التي تضمّ أيضاً نيجيريا وغينيا الاستوائية.

هالير الذي تعافى من سرطان البروتستاتا العام الماضي، يشكّل أحد أخطر أسلحة كوت ديفوار، الطامحة للقبها الثالث في البطولة القارية والأول منذ عام 2015، بجانب القائد كيسي لاعب الأهلي السعودي.

وقال جاسيه: سيباستيان لن يلعب المباراة الأولى، لكنه بخير وسننتظر موعد تعافيه وانضمامه للمجموعة، بين المباراة الأولى والثانية خمسة أيام، وأنا متفائل بعودته.


كذلك يغيب سيمون أدينجرا مهاجم برايتون الإنجليزي عن اللقاء الافتتاحي للإصابة أيضا، ورغم ذلك أكد كيسي وغاسيه ثقتهما بالاستعداد الجيد لمنتخب الأفيال.

وقال كيسي: نحن مستعدون لهذه المغامرة الرائعة، هذه المباراة تعني لنا الكثير، ننتظر هذه الفرصة ونريد أن يكون الجمهور اللاعب الرقم 12 في فريقنا.

وشدد كيسي على أن مستواه لم يتأثر بتغيير النادي أو القارة، وأنه متعطش لقيادة بلاده للقب القاري، في حين يرى جاسيه أن كأس أمم إفريقيا تشكل أكبر تحد في مسيرته.

وختم: أود أن أحول حلم الجمهور إلى حقيقية، المشكلة في كيفية التعامل مع الضغط، لأن هذا عنصر حاسم في بعض اللحظات.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى