بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

شامبسأخبار شامبيونز

فيتوريا يشكو الاتحاد المصري للفيفا بسبب مستحقاته المتأخرة

قام البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق للمنتخب المصري، بتقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” بسبب عدم التزام اتحاد الكرة المصري بسداد قيمة شرطه الجزائي في عقده عقب إقالته من منصبه.

وكان الاتحاد المصري أقال المدرب البرتغالي بعد الخروج على يد جمهورية الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح من ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، التي أقيمت في كوت ديفوار مطلع العام الحالي.

وكلف فيتوريا محاميه بتقديم شكوى للفيفا، وهو ما تم بشكل رسمي، بسبب عدم الالتزام بجدولة قيمة الشرط الجزائي كما كان متفقاً عليه بعد فسخ العقد.

وأعلن جمال علام رئيس الاتحاد المصري أن محامي فيتوريا أرسل إنذاراً للمطالبة بالحصول على قيمة الشرط الجزائي في عقده.


وقال جمال علام في تصريحات صحفية إن الاتحاد تلقى بالفعل إنذاراً من محامي روي فيتوريا المدير الفني السابق للمنتخب الوطني للمطالبة بالشرط الجزائي في عقده الذي تم فسخه.

ويحق لفيتوريا الحصول على راتب شهرين كشرط جزائي في حال إقالته عقب الإخفاق في أمم إفريقيا قبل انتهاء مهلة 15 يوماً.

وأضاف علام إن الاتحاد ملتزم بالعقود التي أبرمها بدليل أنه صرف قيمة الشرط الجزائي للمساعدين الأربعة لفيتوريا، مشيراً إلى أن الشؤون القانونية في اتحاد الكرة أكدت أن هناك بنداً في العقد يسمح بالفسخ بدون شرط جزائي.

وواصل رئيس الاتحاد المصري: أرسلنا العقد إلى وزارة الشباب والرياضة لدراسته مرة أخرى، ولو جاءت التوصية بسداد الشرط الجزائي، فلن نمانع في سداده.


وأكد أنه لا صحة لأحقية فيتوريا في الحصول علي باقي قيمة عقده بالكامل الممتد حتى أغسطس 2026 وفقاً لبنود العقد.

وتولى فيتوريا تدريب المنتخب المصري في يوليو 2022 خلفاً لإيهاب جلال بعقد يمتد لأربع سنوات، قبل أن يقال ويعين حسام حسن بدلا منه.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى