بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

تصفيات آسيا لكأس العالمتصفيات كأس الأمم الآسيوية

سوريا تحقق فوزا مهما على كوريا الشمالية 1-0 في التصفيات المشتركة

حقق المنتخب السوري فوزاً مهماً على كوريا الشمالية بهدف نظيف على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وسجل عمر السومة هدف الفوز الثمين لصالح المنتخب السوري من ركلة جزاء في الدقيقة السادسة والثلاثين من عمر اللقاء.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فوز اليابان على ميانمار بخمسة أهداف نظيفة على ستاد باناسونيك في سويتا.

وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف أمام سوريا، في حين بقي رصيد كوريا الشمالية وميانمار خالياً من النقاط.


كان المنتخب السوري الأفضل نسبياً في الشوط الأول بعد أن سيطر على مجريات اللعب وتحديداً في وسط الملعب بفضل تحركات محمود المواس وعمر خريبين ومن أمامهم عمر السومة، في المقابل نجح منتخب كوريا الشمالية في الحد من خطورة الخط الأمامي لنظيره عبر منظومة دفاعية جماعية مميزة.

وعلى الرغم من الندية التكتيكية التي غلفت أجواء اللقاء، إلا أن الفرص الحقيقة غابت عن المرميين حتى الدقيقة السابعة والثلاثين، التي شهدت احتساب حكم اللقاء ركلة جزاء لمنتخب سوريا نفذها بنجاح عمر السومة على يسار الحارس الكوري الشمالي.

وفي الشوط الثاني ظهر منتخب كوريا الشمالية بصورة مختلفة عن تلك التي كان عليها في الشوط الأول، حيث ظهر الترابط بين خطوطه ووصل في أكثر من مناسبة إلى المرمى السوري لكن لم يستطع ترجمة إحداها إلى أهداف لتنتهي المباراة بفوز المنتخب السوري.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى