بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الدحيلالعربي

العربي والدحيل يتعادلان 2-2 في الدوري القطري

تعادل الدحيل والعربي 2-2 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على استاد عبدالله بن خليفة في الجولة الرابعة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم.

وسجل إبراهيما ديالو والمعز علي هدفي الدحيل في الدقيقتين 65 و 70، فيما سجل للعربي أحمد فتحي وعمر السومة في الدقيقتين 84 والتاسعة والثمانين.

وسعى الفريقان لفرض سيطرتهما على وسط الملعب، حيث كانت معظم الهجمات تبدأ من العمق، ومرر لاعب العربي محمد التعبوني كرة إلى الفلسطيني علاء الدين حسن لكن هذا الأخير تدخل بشكل عنيف على الكوري الجنوبي كيم مون هوان لاعب الدحيل ليعود الحكم إلى تقنية الفيديو المساعد VAR ليعود ويقرر طرد لاعب العربي بالبطاقة الحمراء في الدقيقة في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع للشوط الأول.

وحاول الدحيل استغلال النقص العددي في صفوف العربي من خلال الاستحواذ على الكرة وبناء الهجمات، واعتماد الحل الفردي في بعض الأوقات، وتقدم عاصم مادبو بكرة من وسط الملعب ليسددها قوية مرت فوق العارضة في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع للشوط الوأ، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.


وفي الشوط الثاني رمى الفريقان بثقلهما نحو الهجوم، وحاول الدحيل الاستفادة من النقص العددي في صفوف منافسه، بتكثيف الهجمات ومحاولة الضغط عبر العمق والأطراف ليقود البديل إسحاق الحاجي هجمة مرر على إثرها إلى مايكل اولونجا ليسدد هذا الأخير كرة عرضية قوية أبعدها دفاع العربي.

وتواصلت أفضلية الدحيل من خلال ضغط متواصل أثمر عن هدف بعدما مرر المعز علي عرضية حاول دفاع العربي أبعادها ليكملها الفرنسي إبراهيما ديالو بتسديدة في الدقيقة 65.

هدف التقدم منح الدحيل دفعة كبيرة ليستمر في محاولاته الهجومية بحثا عن تعزيز النتيجة، ليمرر إسحاق الحاجي كرة إلى المعز علي الذي انطلق وتوغل في دفاع العربي ليسدد كرة قوية في الشباك مانحا الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 70.

وحاول العربي استعادة توازنه والعودة في النتيجة، ليضغط على مرمى الدحيل ويتوغل التونسي يوسف المساكني وسط الدفاع ليمرر كرة إلى أحمد فتحي الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ليقلص الفارق لفريقه في الدقيقة 84.


وحصل العربي على ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد لمس المدافع البرازيلي لوكاس فيرمسوا للكرة بيده داخل منطقة الجزاء، ليسدد السوري عمر السومة الركلة ويسجل منها هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 89، ولم تسفر محاولات الفريقين عن جديد في الدقائق المتبقية لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى