بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس أمم أوروبا

ساوثجيت يسعى لإنجاح كين وبيلينجهام وتحقيق لقب اليورو الأول لإنجلترا

يأمل جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا في العمل على إنجاح ثنائية جود بيلينجهام وهاري كين، واستغلال تألقهم الكبير مع ناديي ريال مدريد وبايرن ميونيخ هذا الموسم في إهداء البلاد أول لقب كأس أمم أوروبا في التاريخ.

وبلغت إنجلترا نهائي يورو 2020 الذي أقيم على ملعب ويمبلي صيف 2021، قبل أن تخسر بركلات الترجيح من نقطة الجزاء أمام المنتخب الإيطالي.

وتطمح البلاد إلى تعويض خيبة الأمل في يورو 2024 الذي تستقبله ألمانيا بعد ستة أشهر فقط من الآن، من أجل تحقيق أول لقب أوروبي.

وسيعتمد جاريث ساوثجيت على اثنين من أفضل اللاعبين في العالم حالياً، هاري كين وجود بيلينجهام لتحقيق هذا الإنجاز الذي طال انتظاره.


وتحدث ساوثجيت في هذا الشأن خلال مقابلة خص بها شبكة سكاي سبورتس البريطانية: كلاهما يلعبان في أندية كبيرة، الأمر الذي يتطلب منهما اللعب تحت الضغط كل أسبوع، هذه هي البيئة التي نريد أن يلعب فيها لاعبونا.

أضاف: النضج الذي أظهره في التكيف مع هذا الوضع يقول الكثير عن شخصيته واللاعب الذي هو عليه، هذا سمح لنا بالهجوم والدفاع بطريقة مختلفة قليلاً سيكون من الجنون عدم محاولة إنجاح هذه الثنائية.

إلى ذلك، لم يلعب الثنائي معاً كثيراً خلال التصفيات المؤهلة ليورو 2024، حيث لعب بيلينجهام فقط في 4 مباريات مع إنجلترا من أصل 8 مباريات.

ومع ذلك فإن ساوثجيت لديه أفكاره الخاصة حول كيفية الجمع بينهما قائلا: لقد لعبنا مع جود بيلينجهام في مركز أعلى بجوار هاري، في مباريات معينة.


جدير بالذكر أن المنتخب الإنجليزي قد فشل في تحقيق أي إنجاز يذكر في كرة القدم العالمية رغم الثنائيات الكثيرة التي حظى بها الفريق، مثل ثنائية جيرارد ولامبارد في وسط الملعب خلال مونديالي 2006 و2010، وثنائية أوين وشيرار في الهجوم بمونديال 1998، وثنائية بول جاسكوين وشيرار في يورو 1996.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى