بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الأولمبيادأخبار شامبيونز

روسيا تهاجم الأولمبية الدولية: تمارس العنصرية والنازية الجديدة

شنت روسيا حملة عنيفة اليوم الأربعاء على اللجنة الأولمبية الدولية واتهمتها بممارسة العنصرية والنازية الجديدة، بسبب قواعد الحياد التي فرضتها على رياضييها الأولمبيين في أولمبياد باريس 2024.

وجاء هذا الكلام التصعيدي بالنظر العقوبات المحتملة على المشاركين في ألعاب الصداقة التي سينظمها الكرملين، وذلك بعد يوم من استبعادهم عن حفل افتتاح أولمبياد باريس.

واطلقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا اتهاماً قاسيا: هذه القرارات تظهر إلى أي مدى ابتعدت اللجنة الأولمبية الدولية عن مبادئها المعلنة وانزلقت إلى العنصرية والنازية الجديدة.

وأضافت زاخاروفا: نشعر بالغضب إزاء الظروف التمييزية غير المسبوقة المفروضة من اللجنة الأولمبية الدولية، قراراتها غير قانونية، غير عادلة وغير مقبولة.


كما اتهمت موسكو الأربعاء الأولمبية الدولية بترهيب الرياضيين الراغبين بالمشاركة في ألعاب الصداقة.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف: هذا تخويف للرياضيين، هذا يقوض تماماً سلطة اللجنة الأولمبية الدولية، وذلك عقب اتهام الأخيرة موسكو الثلاثاء بتسييس الرياضة من خلال تنظيم هذه المسابقة، طالبة من عالم الرياضة والحكومات التي دعتها موسكو رفض أي مشاركة ودعم لهذا الحدث.

وفي وقت لاحق، ردت الأولمبية الدولية على التصريحات الروسية واصفة اياها بغير المقبولة وأنها بلغت مستوى متدنيا جديدا.

وقال المتحدث بإسم الهيئة الرياضية الأعلى في العالم مارك أدامس: تخطى الأمر الحد الذي يمكن تقبله، إن ربط الرئيس وجنسيته والمحرقة في سياق هذه القضية يصل إلى مستوى متدن جديد.


وكان مدير برنامج التضامن الأولمبي في اللجنة الأولمبية جيمس ماكلاود قال بعد اجتماع اللجنة التنفيذية الثلاثاء في لوزان إن الرياضيين الروس والبيلاروس الذين يخوضون الأولمبياد تحت علم محايد لن يكونوا ضمن طوابير الوفود المشاركة خلال عرض حفل الافتتاح كونهم رياضيين فرديين.

واستبعدت اللجنة الأولمبية الدولية روسيا في ديسمبر الماضي عن المشاركة في أولمبياد 2024، لكنها أعطت الضوء الأخضر للرياضيين الروس والبيلاروس للمنافسة كمحايدين طالما أنهم لا يدعمون بشكل فعال الحرب على أوكرانيا.

وكشفت اللجنة الأولمبية الدولية إن الرياضيين المحايدين سيكون لهم علمهم الخاص بخلفية خضراء ونشيدهم الخالي من الكلمات، كما لن يشير الجدول إلى الميداليات التي سيفوز بها هؤلاء.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية: لن يعرض أي علم أو نشيد وطني أو ألوان أو أي تعريف آخر على الإطلاق لروسيا أو بيلاروس في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 في أي مكان رسمي أو أي مناسبة رسمية.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى