بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس أمم أفريقياأخبار شامبيونز

رئيس الكاف يرفض تحديد موعد أمم إفريقيا 2025 بالمغرب

رفض باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، يوم الجمعة، تأكيد موعد محدد لإقامة كأس أمم أفريقيا المقبلة المقرر تنظيمها عام 2025 في المغرب.

وقال موتسيبي، في مؤتمر صحفي في أبيدجان، حيث تختتم النسخة الحالية من كأس أمم أفريقيا بمواجهة كوت ديفوار البلد المضيف ونيجيريا في المباراة النهائية، يوم الأحد، على ملعب الحسن واتارا: التركيز بالنسبة لنا جميعا الآن على كوت ديفوار.

وتقام البطولة القارية عادة كل عامين، لكن النسخة الحالية تأخرت 6 أشهر بسبب مخاوف من تعارضها مع موسم الأمطار في كوت ديفوار.

ويطرح تنظيم النسخة المقبلة في المغرب العام المقبل مشكلات مختلفة. فإقامتها في يناير وفبراير لا تترك سوى القليل من الوقت لتنظيم مسابقات تأهيلية، بعدما تم اعتماد التواريخ التي وافق عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في يونيو  للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.


وأصدر الاتحاد المغربي لكرة القدم هذا الأسبوع، بياناً زعم فيه أن البطولة القارية ستقام في صيف 2025، في حين أن تنظيمها في يونيو ويوليو سيتعارض مع كأس العالم للأندية الموسعة التي ينظمها «فيفا» والتي من المقرر أن تقام في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى