بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الاتحاد السعوديأخبار شامبيونزدوري أبطال آسيا

حمد الله يقود الاتحاد للفوز على أجمك 2-1 والتأهل لدور الـ 16

قاد المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم فريق الاتحاد فريقه إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا بعد أن سجل هدفين خلال 5 دقائق في الفوز على مضيفه أجمك الأوزبكي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم الإثنين على ملعب ميتالورج، ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا.
وأحرز حمد الله الهدفين في الدقيقتين الثلاثين والخامسة الثلاثين، بينما انتظر الفريق الأوزبكي حتى الدقيقة التاسعة والسبعين ليتمكن من تقليص النتيجة بهدف أحرزه الغاني مارتن بواكيي.
وبذلك يضمن الفريق الاتحادي تأهله إلى دور الـ16 قبل جولة من ختام مرحلة المجموعات بعد أن عزز صدارته للمجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة وهي النقاط التي ليست بمقدور صاحبي المركزين الثاني في المجموعتين الأولى والثانية الوصول إليها مع ختام دور المجموعات.
ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الخمس لغرب آسيا، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني.
وكرر فريق الاتحاد من خلال هذا الانتصار تفوقه على الفريق الأوزبكي للمباراة الثانية على التوالي بعدما فاز عليه 3-0 في الدور الأول من دور المجموعات، كما أنه عوض خسارته أمام القوة الجوية في الجولة الماضية، محققا انتصاره الأول في المباراة الأولى آسيويا لمدربه الأرجنتيني مارسيلو جاياردو الذي تولى المهمة خلفا للبرتغالي نونو سانتو المقال من منصبه بسبب تراجع النتائج.
في المقابل، تلقى أجمك الأوزبكي خسارته الخامسة على التوالي، فظل في قاع الترتيب دون نقاط.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى