بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الاتحاد السعوديأخبار شامبيونز

حمد الله يقود الاتحاد للفوز على الرياض 2-0 وبنزيما يعود للمشاركة

قاد المغربي عبد الرزاق حمد الله، فريقه الاتحاد إلى الفوز على الرياض 2-0، بعد تسجيله الهدفين في المباراة التي أقيمت بين الفريقين، اليوم الأحد، على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل في جدة، ضمن الجولة العشرين من منافسات دوري المحترفين السعودي.
وأحرز حمد الله الهدف الأول عند الدقيقة الثانية عشرة عبر تسديدة قوية من يسار منطقة الجزاء سكنت شباك الأوروجوياني مارتن كمبانيا، حارس الرياض، والثاني في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عن طريق تسدية من منتصف الملعب مستغلًا تقدم الأوروجوياني كمبانيا أثناء ركلة زاوية لفريقه.

وشهدت المباراة عودة المهاجم الفرنسي كريم بنزيما للتشيلة الأساسية، بعد ما غاب عن المباريات الثلاث الأخيرة للاتحاد أمام الطائي في الدوري والفيصلي في كأس الملك ونافباهور بدوري أبطال آسيا، قبل أن يعود ليشارك أمام الرياض لمدة 71 دقيقة.

ورفع فريق المدرب مارسيلو جاياردو رصيده إلى 34 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد الرياض عند 19 نقطة في المركز الخامس عشر بفارق نقطة واحدة عن مراكز الهبوط.

وأطلق العليان لاعب الاتحاد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 15 مرت بجوار المرمى.


وكاد بنزيما أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 23 بعدما تلقى تمريرة عرضية من العليان ليسدد الفرنسي من مدى قريب أنقذها مارتن كامبانيا حارس الرياض بنجاح.

وسنحت لحمد الله فرصة محققة بعدما تلقى تمريرة عرضية من فابينيو لكن تسديدته من مدى قريب مرت أعلى العارضة، وسدد بنز من ركلة حرة في الدقيقة السادسة والثلاثين أنقذها الحارس على مرتين.

وأهدر أندري جراي مهاجم الرياض فرصة تعديل النتيجة بعد مرور ساعة من اللعب بتسديدة من مدى قريب ارتطمت بالقائم الأيسر.

وواصل الرياض تهديده لمرمى الاتحاد بضربة رأس قوية من المدافع محمد الشويرخ في الدقيقة السابعة والسبعين لكنها مرت أعلى المرمى.


بعدها بدقيقة، أطلق البديل أحمد الغامدي لاعب الاتحاد تسديدة بعد مجهود فردي لكنها مرت بجوار المرمى.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، أهدر نوليدج موسونا لاعب الرياض فرصة محققة بضربة رأس مرت قريبة للغاية من مرمى الاتحاد.

وأثناء سعي الرياض لتعديل النتيجة، سجل حمدلله الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بتسديدة من عند خط منتصف الملعب في المرمى الخالي مستغلا تقدم الحارس في ركلة ركنية لفريقه.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى