بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الوكرةأخبار شامبيونز

حمدي فتحي يقود الوكرة للفوز على قطر 1-0 وبدر بانون يهدر ركلة جزاء

واصل الوكرة سلسلة عروضه القوية، وفاز على نظيره نادي قطر بهدف نظيف في المباراة التي جرت بين الفريقين اليوم الجمعة على استاد الجنوب ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري القطري لكرة القدم.

وسجل المصري حمدي فتحي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السابعة والثلاثين، فيما أهدر المغربي بدر بانون فرصة معادلة النتيجة في الدقيقة التسعين بإضاعته ركلة الجزاء.

ورفع الوكرة رصيده إلى 17 نقطة وقفز للمركز الثاني مؤقتا، فيما مني «قطر» بهزيمته الرابعة هذا الموسم، وتوقف رصيده عند 8 نقاط حل بها في المركز السابع مؤقتا.

وبالرغم من السيطرة التي فرضها فريق نادي قطر على النصف الأول من مجريات الشوط الأول من المواجهة في ظل توغلات مهاجمه البرازيلي برونو تاباتا وتحركات لاعب وسطه العراقي بشار رسن، فإنه افتقد للمساندة في الثلث الأخير من ملعب المنافس بجانب غياب التركيز في الكرات العكسية.


ومن ناحيته، اعتمد الوكرة على اللعب بواقعية والتركيز على الجوانب الدفاعية ومراقبة مفاتيح لعب المنافس وفرض قيود على تحركات كل من الكونغولي بين مالانجو والبرازيلي برونو تاباتا.

وهدد مالانجو مرمى حارس الوكرة سعود الخاطر حين صوب كرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء، لكنها سقطت خلف العارضة في الدقيقة التاسعة عشرة.

وانتظر الوكرة حتى الدقيقة السابعة والثلاثين ليتقدم في النتيجة عن طريق لاعب وسطه المصري حمدي فتحي الذي وصلته الكرة داخل المنطقة وسددها قوية غالطت الحارس معتصم البسطامي. وكاد الجزائري محمد بن يطو أن يضاعف النتيجة قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول حين تابع كرة قوية وصلته داخل منطقة الجزاء بيد أنها مرت بمحاذاة القائم الأيمن لينتهي الشوط الأول بتقدم الوكرة بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، كانت رغبة الوكرة واضحة للمحافظة على تقدمه فكان خياره مواصلة اللعب بمبدأ الحيطة والحذر والاعتماد على الانطلاقات العكسية.


وواصل الوكرة محاولاته، بتسديدة من حمدي فتحي أخطأ البسطامي حارس قطر في التصدي لها، قبل أن ينجح المغربي بدر بانون في إبعادها في الدقيقة 64.

وكاد الوكرة أن يقتل المباراة بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 71، بعدما مرر اللاعب أيوب عسال كرة بينية للجزائري بن يطو داخل المنطقة بيد أن دفاع قطر كان حاضرا.

وقرر الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز مدرب الوكرة الزج بأحمد فاضل مكان الأنغولي جاسينتو دالا حرصا على زيادة الفاعلية في الوسط، بينما لجأ البرتغالي هيليو سوزا لإشراك مهاجم المنتخب القطري السابق سيبستيان سوريا الذي تمكن من الحصول على ركلة جزاء قبل 3 دقائق من نهاية الوقت الأصلي بتدخل من تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” لينفذها المغربي بدر بانون بيد أن العارضة وقفت بجانب حارس الوكرة سعود الخاطر ليفشل بانون في تعديل النتيجة وتجنيب فريقه الخسارة.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى