بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

اتليتكو مدريدأخبار شامبيونز

بلباو يفاجئ أتلتيكو مدريد على أرضه ويضع قدما في نهائي كأس الملك

وضع أتلتيك بلباو قدما في نهائي كأس ملك إسبانيا بفوزه خارج أرضه على أتلتيكو مدريد بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما مساء الأربعاء في ذهاب نصف نهائي البطولة.

جاء هدف اللقاء الوحيد الذي أقيم على ملعب «سيفيتاس ميتروبوليتانو» في مدريد، منذ الدقيقة الخامسة والعشرين من ركلة جزاء سجلها أليكس بيرينجير.

كاد الفريق المدريدي أن يقتنص التعادل في الوقت القاتل بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء، ولكن تدخلت تقنية حكم الفيديو المساعد VAR وألغتها، لتبقى النتيجة على حالها.
واقترب الفريق الباسكي بهذه النتيجة من حجز بطاقة العبور للنهائي، لا سيما أن مباراة الإياب ستقام وسط أنصاره على ملعب سان ماميس في 29 فبراير الجاري.

ويسعى «أسود الباسك» لكسر عقدة النهائي التي لازمتهم في آخر مناسبتين في 2020 و2021 أمام ريال سوسيداد، وبرشلونة على الترتيب، بحثا عن اقتناص اللقب 24 في تاريخهم.


ويعد بلباو ثاني أكثر الفرق حصدا للبطولة بعد برشلونة بـ 31 لقبا، والغائب عن خزائنهم منذ 1984 بعد الفوز على بلوجرانا 1-0.

أما كتيبة الأرجنتيني دييجو سيميوني فتسعى للعودة للنهائي بعد 11 عاما من الغياب، منذ موسم (2012-2013) الذي حصد فيه اللقب على حساب الجار اللدود ريال مدريد.

يذكر أن ذهاب نصف النهائي الآخر بين مايوركا وريال سوسيداد انتهى سلبيا، ليتأجل الحسم للإياب الذي سيحتضنه ملعب «ريالي أرينا» في إقليم الباسك في يوم 27 من هذا الشهر.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى