بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

تصفيات أوروبا لكأس العالمأخبار شامبيونزفيديوهات شامبيونز

بالفيديو.. البرتغال تفوز على سلوفاكيا 1-0 وتقترب من التأهل لـ «يورو 2024»

اقترب منتخب البرتغال الأول لكرة القدم من التأهل إلى نهائيات كأس أوروبا المقررة في ألمانيا صيف عام 2024، بفوزه على وصيفته سلوفاكيا  في عقر داره بهدف نظيف في براتيسلافا، الجمعة.
واحتفل برونو فرنانديش لاعب وسط البرتغال ومانشستر يونايتد الإنجليزي بيوم ميلاده التاسع والعشرين مع تسجيل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة الثالثة والأربعين.
ورفعت البرتغال التي حققت فوزها الخامس تواليا منذ انطلاق التصفيات رصيدها الى 15 نقطة لتبتعد بفارق 5 نقاط عن سلوفاكيا. وباتت الأخيرة مطاردة من لوكسمبورج التي تملك 10 نقاط أيضا بفوزها على ايسلندا بثلاثة أهدااف مقابل هدف.
وتخوض البرتغال اختباراً سهلاً، الإثنين، في فارو ضد لوكسمبورج التي خسرت على أرضها أمام «الغواصات» بسداسية نظيفة في 26 مارس، بينها ثنائية لرونالدو.
وخاض رونالدو، الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات، مباراته الرقم 201 على الصعيد الدولي محقاا «رقم قياسي».
وحصل رونالدو نجم النصر السعودي على بطاقة صفراء بعد احتكاك قوي مع الحارس السلوفاكي مارتن دوبرافكا، وسيغيب عن مباراة منتخب بلاده المقبلة ضد منتخب لوكسمبورج الإثنين بسبب تراكم البطاقات والذي كان سجل بمواجهته 11 هدفاً في 11 مباراة.
وكانت سلوفاكيا الطرف الافضل في الشوط الأول، لكن البرتغال سجلت خلافا لمجريات اللعب بواسطة صانع ألعاب مانشستر يونايتد فرنانديش الذي سار بالكرة قبل ان يتوغل داخل المنطقة ويطلق تسديدة عكسية زاحفة استقرت في الزاوية السفلى للحارس دوبرافكا قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين.
والهدف هو السادس عشر لبرونو في 59 مباراة دولية، علماً أنه قاد البرتغال بطلة أوروبا عام 2016 إلى الفوز على البوسنة 3-0 في يونيو الماضي بتسجيله ثنائية، وحاول اصحاب الارض تعديل النتيجة في الشوط الثاني لكن من دون جدوى.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى