بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الهلال السعوديأخبار شامبيونز

الهلال يفوز على الفتح 2-0 ويعزز صدارته للدوري السعودي

عزز فريق الهلال صدارته للدوري السعودي لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه الفتح بهدفين نظيفين خلال المباراة التي جرت بينهما اليوم الجمعة، على ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي في الأحساء ضمن الجولة الثانية عشرة من منافسات دوري المحترفين.
ويدين الأزرق بهذا الانتصار إلى الصربي ألكسندر ميتروفيتش الذي سجل الهدف الأول من ركلة جزاء عند الدقيقة الخامسة، وسالم الدوسري الذي أحرز الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.
ورفع ميتروفيتش أهدافه إلى «9» في المركز الثاني متأخرا بهدفين عن البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر متصدر الترتيب العام للهدافين حتى الآن، وعلى الجانب الآخر، أحرز سالم الدوسري هدفه السابع، والأول له بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2022.
والفوز هو الخامس على التوالي للهلال، والعاشر خلال مشواره في النسخة الحالية من الدوري التي لم يعرف خلالها طعم الخسارة حتى الآن، رافعا رصيده إلى 32 نقطة ليعزز موقعه في الصدارة، لكنه في المقابل خسر جهود علي البليهي والبرتغالي روبن نيفيز في مباراة التعاون المقبلة بداعي الإيقاف بسبب تراكم البطاقات بعد حصول كل منهما على بطاقة صفراء أمام الفتح.
واستعد الأزرق من خلال هذا الانتصار بطريقة مثالية لمواجهة مضيفه مومباي سيتي الهندي، الإثنين على ملعب مجمع شري شيف شاترباتي في مدينة بوني الهندية ضمن الجولة الرابعة من مرحلة مجموعات دوري أبطال آسيا.
وعلى الجانب الآخر، تلقى الفتح الذي افتقد إلى جهود الثلاثي مراد باتنا وسفيان بن دبكة ودحانيني تفاريس بسبب الإصابة، خسارته الأولى بعد 4 انتصارات متتالية، فتجمد رصيده عند 23 نقطة وبات مهددا بالتراجع إلى المركز السادس في حال فوز الأهلي الخامس «22 نقطة» على الرياض، الأحد، والاتحاد السادس «21 نقطة» على الشباب،ضمن نفس الجولة.

ويستضيف الهلال نظيره التعاون الجمعة المقبل، بينما يحل الفتح ضيفا على الرياض الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من الدوري.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى