بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الدوري السعودي

الفتح يحقق انتصارا كاسحا على الأهلي 5-1 ويحرمه من الصدارة

حرم فريق الفتح الأول لكرة القدم، نظيره الأهلي من فرصة انتزاع الصدارة، بعدما حول تأخره بهدف إلى انتصار كاسح بخمسة أهداف مقابل هدف، السبت، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، في الأحساء ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري المحترفين السعودي.
وكان الفريق الأهلاوي في طريقه إلى تحقيق انتصاره الخامس على التوالي، بعد أن تقدم بهدف مبكر عن طريق الإسباني جابري فيجا في الدقيقة 6، لكن فراس البريكان مهاجم الفتح أعاد المباراة إلى نقطة البداية، بتسجيله هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 21.
وضرب الفريق الفتحاوي بقوة في الشوط الثاني بتسجيله الهدف الثاني عبر الأرميني لوكاس زيلارايان في الدقيقة 68، وبعده تقمص المغربي مراد باتنا دور البطولة بتسجيله هدفين سريعين في الدقيقة 89 والثالثة من الوقت الممحتسب بدلا من الضائع، قبل أن يحرز الجزائري سفيان بن دبكة الهدف الخامس من ركلة جزاء في الدقيقة 90+14، وقبل تنفيذها تلقى الأهلي ضربة أخرى بعد أن أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه التركي ميريح ديميرال بعد تدخله القوي على بن دبكة داخل منطبقة الجزاء.
واستعاد الفتح من خلال هذا الفوز توازنه بعد الخسارة والتعادل في آخر جولتين، رافعاً رصيده إلى 8 نقاط، ويصعد إلى المركز السابع برصيد 8 نقاط.

وعلى الجانب الآخر، تلقي الأهلي الخسارة الأولى، ليتجمد رصيده عند 12 نقطة، وتراجع إلى المركز الرابع متأخراً بنقطة عن الهلال الذي انتزع الصدارة بفارق الأهداف عن التعاون بالرصيد ذاته من النقاط.
ويعاود الأهلي مشواره بعد العودة من فترة التوقف الدولي، بملاقاة ضيفه التعاون في 16 سبتمبر الجاري ضمن منافسات الجولة السادسة، وقبله بيوم، يحل الفتح ضيفاً على الخليج لحساب الجولة ذاتها.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى