بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

السد القطريأخبار شامبيونز

السد يستعيد الصدارة برباعية نظيفة في مرمى الشمال

عاد فريق السد إلى صدارة الدوري القطري لكرة القدم، بفوزه اليوم الجمعة على الشمال 4-0، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين بملعب جاسم بن حمد لحساب الجولة العاشرة من المسابقة.

وسجل رباعية السد كل من الإكوادوري جونزالو بلاتا هدفين في الدقيقتين 39 و 62، وأكرم عفيف في الدقيقة 58 من ركلة جزاء، والجزائري بغداد بونجاح في الدقيقة 87، ليرفع الفريق رصيده إلى 22 نقطة في صدارة المسابقة مؤقتا بفارق الأهداف عن نادي الغرافة الذي يملك نفس الرصيد، بالمقابل توقف الشمال في المركز الثامن بـ 9 نقاط.

ولم يجد فريق السد صعوبة في التفوق، وقدم مردودا هجوميا كبيرا، استفاد فيه من قدرات لاعبيه أكرم عفيف على الجانب الأيسر للملعب، ويوسف عبدالرزاق وجونزالو بلاتا على الجانب الأيمن وعمق الملعب، ليفرض أفضليته على الشمال، ويجبره على البقاء في منطقته الدفاعية دون التفكير في الهجوم.

ونجح السد في الوصول للشباك مرتين عن طريق يوسف عبدالرزاق، غير أن تقنية الفيديو المساعد للحكم VAR أثبتت حالتي تسلل، لتبقي النتيجة عند التعادل حتى جاءت الدقيقة 39 التي وقع فيها الإكوادوري بلاتا على الهدف الأول، والذي انتهى عليه الشوط الأول بتقدم السد مع تراجع كامل للشمال الذي اعتمد على الدفاع مع بعض الارتدادات الهجومية، كاد لاعبه ريكاردو غوميز يصل للشباك في إحداها من تسديدة قوية تصدى لها سعد الدوسري حارس مرمى السد، والذي برع أيضا في التصدي لتسديدة أخرى عن طريق جناح الشمال علي علوان قبل صافرة نهاية الشوط.


وعانى فريق الشمال كثيرا في الشوط الثاني بعد تلقي لاعبه جاسم علي البطاقة الحمراء في الدقيقة 52 ليكمل المباراة بعشرة لاعبين، ويستفيد السد من هذا النقص ويشكل هجمات متنوعة على جانبي الملعب ومن عمقه، وليحصل على ركلة جزاء نفذها بنجاح أكرم عفيف.

وواصل السد هجومه لينجح جونزالو بلاتا في إضافة الهدف الثالث للفريق والشخصي الثاني له بعد دقيقتين على اكتمال الساعة من اللعب، مستفيدا من تمرير خوخي بوعلام لكرة خلف دفاع الشمال، ليلتقطها ويتوغل بها داخل منطقة الجزاء ويودعها الشباك هدفا ثالثا لم تفلح معه محاولات حارس المرمى عبدالله الراضي.

وأهدر فريق السد عدة فرص أمام مرمى الشمال، حتى جاءت الدقيقة 86 ليضيف البديل بغداد بونجاح هدفا رابعا، حسم به المباراة لصالح فريق الذئاب الذي عاد للصدارة مؤقتا.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى