بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

قطر 2022أخبار شامبيونز

الخاطر: عائدات المونديال تصل إلى 17 مليار دولار والتذاكر أرخص من البطولتين السابقتين

كشف ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لكأس العالم  قطر 2022، عن العائدات الاقتصادية المنتظرة من وراء تنظيم مونديال قطر 2022، كما كشف عن المصروفات الذي قال إنها أقل من مونديالي روسيا والبرازيل.

وقال ناصر الخاطر  إن العائد المادي المباشر على الاقتصاد القطري من المونديال سيصل إلى 17 مليار دولار  وبالتالي يمثل أكثر من ضعف المصروفات.

وأضاف: تكلفة مشاريع المونديال والمصروفات تصل إلى حوالي 8 مليارات دولار وهو رقم طبيعي، وأقل من بعض البطولات السابقة، مثل بطولتي البرازيل وروسيا.

وقال الخاطر: سنجني عائدات أثناء البطولة وبعدها، منها زيادة عدد السائحين، وهو من أهم المعايير التي وضعت لدراسة العائد المادي، مشيرا إلى أنه من سيتابع المونديال ما بين 3 إلى 4 مليارات نسمة حول العالم، مما يعزز أن تكون قطر مزارا سياحيا عقب البطولة.


وأكد الخاطر أن المتابعة لن تقتصر على المباريات فقط، لكن سيتم التركيز على الدولة والأماكن السياحية والترفيهية. كافة الدول التي استضافت البطولة، استفادت من زيادة السياحة مثل البرازيل وروسيا.

على جانب آخر كشف ناصر الخاطر عن أن متوسط سعر تذاكر بطولة كأس العالم قطر2022 أرخص من بطولتي روسيا 2018 والبرازيل 2014 ، كما كشف عن أن السكن لمشجعي المونديال مدعوم من الدولة للحد من الغلاء.

وقال الخاطر : تبدأ أسعار التذاكر من 10 دولارات، وأكد أن جزءاً كبيراً من تذاكر المباريات الكبيرة مازالت متاحة للجمهور خاصة أن فترة المبيعات من نهاية شهر سبتمبر وحتى وقت البطولة.

وأوضح أن هناك إقبالاً كبيراً على التذاكر، لكن يبقى نحو 35% من التذاكر، وجزء كبير منها يتجه للمباريات الكبيرة، وقال إن التذاكر ستبقى متاحة على مدار البطولة.


وتوقع الرئيس التنفيذي حضور قرابة مليون نسمة خلال المونديال، مؤكدا أن السكن متوفر على منصة قطر 2022 للسكن بشتى أنواعه المختلفة والمدعوم من الدولة للحد من غلاء الأسعار ويبدأ من 80 ريالاً.

وأضاف أن القطاع الخاص أيضا يوفر وحدات سكنية ولهم الحق في تحديد السعر الذي يرونه مناسبا، وهناك تراوح في أسعار السكن بما يناسب الجميع عبر المنصة الرسمية.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى