بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

قطر 2022أخبار شامبيونز

الرئيس التنفيذي لكأس العالم يرحب بالمثليين والمشروبات الكحولية في قطر.. تصريحات صادمة

أثارت تصريحات ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر، حول الترحيب بالمثليين في بلاده خلال البطولة ردود فعل غاضبة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الخاطر نعم قطر ترحب بالمثليين خلال كأس العالم وذلك ردا على سؤال إن كانت بلاده ترحب بالمثليين.

وشدد الرئيس التنفيذي للبطولة على أنه لن يتم التعرض لأي أحد، وذلك في رسالة تطمين لمجتمع الميم، بعد  إصرار الإعلامي، روب هاريس، على السؤال عن حماية المثليين وحقوقهم في حضور المونديال والتعبير علنا عن أنفسهم.

ووجه الخاطر رسالة للمشجعين المثليين بناء على طلب هاريس، قال فيها: الجميع مرحب به، والجميع سيشعر بالأمان عندما يأتون إلى قطر، مضيفا في رد على سؤال ما إذا كان بإمكان مشجعين من المثليين الإمساك بأيدي بعضهم البعض في مكان عام، ليرد الخاطر قائلا: نعم.


وأكد الخاطر أنه سيسمح بالمشروبات الكحولية في مناطق محددة حول الملاعب، كما ستنشئ السلطات القطرية مناطق مخصصة أيضاً ليرتاح فيها المشجعون الذين هم في حالة سكر حتى استعادة وعيهم.

وقد كافح منظمو البطولة التي تنطلق في الدولة الخليجية في 20 نوفمبر المقبل، لطمأنة الجماعات الحقوقية بأن مجتمعات المثليين لن تواجه أي إجراءات قانونية في المونديال.

وسبق وأن أثير جدل واسع في أوروبا قبل أشهر حول قوانين قطر بشأن المثلية الجنسية، بالإضافة إلى قضية المشروبات الكحولية في مناطق المشجعين، وتعرضت الدولة الخليجية لانتقادات واحتجاجات عدة من الدول الغربية.


تعليق واحد

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى