بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الاتحاد السعوديأخبار شامبيونز

الاتحاد يسقط قبل مونديال الأندية أمام ضمك 3-1 وطارق حامد يسجل في فريقه السابق

تلقى فريق الاتحاد السعودي ضربة موجعة قبل 5 أيام من بدء مشواره في كأس العالم للأندية 2023، بعد خسارته القاسية أمام مضيفه ضمك بثلاثة أهداف مقابل هدف، خلال المواجهة التي جمعتهما، اليوم الخميس، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها، ضمن الجولة السادسة عشرة من دوري المحترفين السعودي.
وتقدم ضمك بهدف السبق عن طريق الكاميروني جورج نكودو في الدقيقة 12، وانتظر الاتحاد الذي خسر جهود البرازيلي فيليبي لويز بداعي الإصابة وحل مهند الشنقيطي بدلا منه حتى الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، من أجل تعديل النتيجة بهدف احرزه المغربي عبد الرزاق حمد الله من ركلة جزاء.

ولم تدم فرحة «النمور» سوى 4 دقائق، إذ سرعان ما عاد الكاميروني نكودو ليضع الفريق الجنوبي مجدداً في المقدمة بتسجيله هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.
وكرر ضمك السيناريو في الشوط الثاني بعد أن نجح في تسجيل هدف مبكر أيضاً، لكن هذه المرة بالنيران الصديقة عبر البرازيلي مارسيلو جروهي حارس مرمى الاتحاد بعد أن اصطدمت تسديدة المصري طارق حامد المرتدة من العارضة بظهر الحارس البرازيلي وتابعت طريقها إلى المرمى في الدقيقة 46.
وتأتي الخسارة في توقيت غير جيد للفريق الاتحادي الذي يتأهب لمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي، الثلاثاء المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن الدور الأول من منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023.
كما تشكل الخسارة ضربة لمشوار الفريق الجداوي في المحافظة على اللقب، بعد أن تجمد رصيده عند 28 نقطة في المركز الرابع، وبات مهدداً بالتراجع إلى المركز الخامس حال فوز التعاون «28 نقطة» على الفيحاء، الجمعة.
في المقابل، واصل ضمك انطلاقته القوية محافظاً على سجله الخالي من الخسارة للمباراة السادسة توالياً «4 انتصارات وتعادلين»، وبذلك يرفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز السادس.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى