بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الدوري القطري

الأهلي يفوز على السيلية 2-1 في الدوري القطري

فاز فريق الأهلي على السيلية بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الخميس، على استاد حمد بن خليفة ضمن الجولة التاسعة للدوري القطري لكرة القدم.

سجل أهداف الأهلي كل من عمر يانسان سيكو في الدقيقة السابعة والثلاثين، وسفيان هاني في الدقيقة الثالثة والستين، بينما سجل هدف السيلية الوحيد مهرداد محمدي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة من جانب الفريقين، حيث سعى كل فريق للوصول إلى شباك الآخر وافتتاح النتيجة منذ بداية اللقاء، وكاد سفيان هاني يفتتح التسجيل لصالح الأهلي في الدقيقة السابعة بعد تسديدة رأسية اصطدمت بالعارضة، كما كاد السيلية ايضا أن يباغت منافسه في الدقيقة الحادية والثلاثين بواسطة لاعبه محمد مدثر لكن تسديدته مرت بجوار المرمى.

واستمرت المحاولات من الجانبين مع أفضلية للأهلي، الذي سيطر على الشوط الأول وظهر بشكل منظم، وتمكن من إحراز هدف التقدم في الدقيقة السابعة والثلاثين بواسطة لاعبه عمر يانسان سيكو بعد كرة مرتدة من الدفاع أسكنها شباك السيلية.


وعقب الهدف سعى السيلية لتعديل النتيجة لكن أغلب محاولاته افتقدت للدقة والتركيز، ولم يشهد الزمن الباقي من الشوط محاولات مؤثرة على المرميين ليطلق حكم المباراة الصافرة معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

ومع انطلاق الشوط الثاني، كاد السيلية أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة السابعة والأربعين بعد تسديدة قوية من لاعبه مهرداد محمدي نجح حارس مرمى الأهلي يزن نعيم حسين في التصدي لها.

وواصل السيلية ضغطه وكثف من محاولاته الهجومية، وأهدر مهرداد محمدي فرصة ثانية للتسجيل في الدقيقة الخامسة والخمسين بعد تسديدة قوية أمام المرمى نجح شجاع خليل زادة في إبعادها.

كما حصل السيلية على ركلة حرة مباشرة سددها أحمد المنهالي نجح دفاع الأهلي في إبعادها.


وفي الدقيقة الثالثة والستين أضاف الأهلي هدفه الثاني عن طريق لاعبه سفيان هاني بعد تسديدة قوية لم يتمكن حارس السيلية عبدالرحمن محمد عبدالعزيز من التصدي لها.

وشن الأهلي العديد من الهجمات لتعزيز تقدمه ولكن كل محاولاتها اصطدمت بالتألق الدفاعي ويقظة حارس السيلية.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع تمكن اللاعب مهرداد محمدي من تقليص الفارق بإحرازه هدف السيلية الوحيد من ركلة جزاء ويطلق بعدها حكم اللقاء صافرته معلنا فوز الأهلي على السيلية 2-1.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده للنقطة 13 احتل بها المركز الرابع، فيما تجمد رصيد السيلية عند 4 نقاط في المركز الثاني عشر.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى