بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

قطر 2022أخبار شامبيونزمباريات أخرى

أول تعليق من إنفانتينو حول إمكانية تنظيم مصر والسعودية كأس العالم 2030

حول الضجة المثارة خلال الفترة الأخيرة، حول إمكانية قيام كل من مصر والسعودية، بتنظيم نسخة كأس العالم 2030، رد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على هذه الضجة.

وأشارت تقارير عدة غير رسمية، أن مصر والسعودية تستعدان لعمل ملف قوي من أجل تقديمه للاتحاد الدولي لكرة القدم، “الفيفا”، من أجل استضافة كأس العالم 2030.

وعبر تصريحات نقلتها قناة “الكأس” القطرية، قال انفانتينيو، زرت مصر والسعودية وهى بلدان رائعة. مؤكدا: أن القرار بشأن كأس العالم 2030، سيتم اتخاذهذا القرار عام 2024″.

الفيفا

وتابع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: لدينا بعض الوقت من أجل ذلك. وتابع: بصفتي رئيسًا للفيفا أتمنى يكون هناك مُرشحين كُثر، لأنه كلما زاد عدد المرشحين كلما زاد التحدي، بينهم وهذا سينعكس بشكل أفضل على كرة القدم.


وبخصوص تنظيم كأس العالم مرة أخرى في الشرق الاوسط، قال انفانتينو:” لو كأس العالم سيعود للشرق الأوسط لما لا، لقد كانت هذه النسخة ناجحة للغاية، والناس استمتعت بها. مردفا:”وأنا على ثقة بأن الجميع سيكون سعداء بالعودة هنا، أو الذهاب لأماكن أخرى”.وأكمل: بصفتي رئيسًا للفيفا أتمنى الخير للجميع والأفضل سيفوز بالملف”.

منتخب مصر

على جانب أخر، وبخصوص وضع منتخب مصر وتأهلة للمشاركة في دورة كأس العالم القادمة 2026،

قال المدير الفني لمنتخب مصر، روي فيتوريا، أنا أفكاري محددة وسأطبقها، وأثق في الجهاز الفني واللاعبين، وكذلك الشعب المصري لابد أن يكون دائمًا معنا، أعلم أن النتائج هي كل شيء، لكن مبدئيًا قد تكون الهزيمة هي بداية كل إنجاز بعد ذلك، لابد أن نسعى بشكل أفضل”.

فرص مصر

وواصل فيتوريا بخصوص فرص مصر، لبلد مثل مصر لابد ألا يكون تأهلها لكأس العالم ليس صدفة بل روتين مُعتاد. وأردف: هذا يحتاج لعمل منظم على خطة طويلة الأمد للوصول إلى ذلك”.


وشدد روي فيتوريا، أعمل على بعض التعديلات لكي تكون الفرق أكثر قوة، نمتلك لاعبين ذو كفاءة عالية ولكن هم في نهاية مسيرتهم،مردفا: ولذلك يجب أن تكون هناك نقطة تحول، يجب أن نُفكر في المستقبل، ومن خلال هذا المشروع يمكن وصول مصر لكأس العالم 2026.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى