بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس أمم أفريقيا

موريتانيا تصطدم بـ بوركينا فاسو اليوم في أمم إفريقيا

يستهل منتخب موريتانيا مشواره في أمم أفريقيقا عصر اليوم الثلاثاء بمواجهة بوركينا فاسو  وذلك على ملعب “السلام” فى مدينة بواكي في كوت ديفوار ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات للمجموعة الرابعة.

ومن ناحية ثانية، يخوض منتخب بوركينا فاسو بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بالمجموعة الرابعة، رفقة منتخبات الجزائر، موريتانيا، وأنجولا.

وتعد مباراة اليوم، الأولى بين المرابطون والخيول في نهائيات أمم أفريقيا، وخلال تصفيات البطولة نسخة 2000 حسم التعادل السلبي مباراة الذهاب، وانتصر  بوركينا فاسو في مباراة العودة بثلاثية على موريتانيا.

وخلال مباراة اليوم، يأمل أمير عبدو المدير الفني لمنتخب موريتانيا تحقيق فوز تاريخي سيكون الأول لموريتانيا في أمم أفريقيا، بعدما اكتفى بتعادلين و4 هزائم في 6 مباريات بالمشاركتين السابقتين.


منتخب بوركينا فاسو

وعلى ناحية ثانية، ترجح كفة منتخب بوركينا فاسو الذي يشارك للمرة 13 في كأس الأمم الأفريقية، وكان وصيفا للبطل بعد خسارته أمام نيجيريا في نهائي عام 2013

وكان قد حل منتخب بوركينا فاسو، وصيفا في نسخة 2013، حيث فاز بالميدالية البرونزية في 2017، وحل رابعا في النسخة الأخيرة، والتي أقيمت في الكاميرون أوائل عام 2022، فهو منافس قوي في هذه البطولة.

اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى