بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

كأس أمم أفريقياأخبار شامبيونز

موريتانيا تسقط أمام الرأس الأخضر 1-0 وتودع أمم إفريقيا

ودع المنتخب الموريتاني بطولة كأس أمم إفريقيا بعد هزيمته أمام نظيره الرأس الأخضر بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب فيليكس هوفويت بواني في العاصمة الإيفوارية ضمن الدور ثمن النهائي من البطولة.

وعانى منتخب الرأس الأخضر الذي لم يتعرض لأي خسارة في دور المجموعات، من أجل تسجيل هدف الفوز الوحيد، والذي جاء في الدقيقة الثامنة والثمانين من ركلة جزاء بعد هفوة فادحة من المدافع في إعادة الكرة للحارس بابكار نياسي الذي وجد نفسه يصطدم دون قصد بالمهاجم لتحتسب ضده ركلة جزاء نفذها ريان مينديز بتسديدة قوية في منتصف المرمى.

وسيطر منتخب الرأس الأخضر على الكرة معظم الوقت، وتحكم في إيقاع اللعب من اليمين واليسار بهجمات متنوعة، وسط تألق غير عادي من جانب مدافعي المنتخب الموريتاني بقيادة كيتا والحارس نياسي.

وحاول منتخب المرابطون الموريتاني مُبادلة القروش الزرقاء الهجمات من وقت لآخر، خاصة في بداية الشوط الثاني، إلا أن سليماني لم يُحسن استغلال الفرص القليلة الخطيرة التي لاحت له داخل منطقة العمليات.


وأضاع سليماني أني أهم فرص المباراة على الإطلاق في الدقيقة 59 عندما فشل في الاستفادة من هفوة مزدوجة بين قلبي الدفاع لينفرد بحارس المرمى، لكنه أطاح الكرة فوق العارضة والمرمى مفتوح على مصراعيه!

وقبل هذه الفرصة، سدد أبو باكاري كويتا ركلة حرة مباشرة بطريقة ممتازة مرت فوق الحائط البشري لتعبر فوق العارضة بقليل عند الدقيقة السابعة والخمسين.

وفي الوقت الذي تحسن مردود موريتانيا في الانتشار بمنتصف الملعب وتدوير الكرة من قدم لقدم، تلقى الفريق ضربة موجعة في الدقيقة الثمانين بإصابة نجم الدفاع إبراهيما كيتا، ليترك مكانه لشيخ إلويلي، ليعود منتخب الرأس الأخضر إلى ما كان عليه في الشوط الأول بالسيطرة والتهديد المستمر لمرمى الحارس نياسي.


اترك تعليقاً

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى